|
|
التربية |
|
أصول التربية |
|
أحمد ربيع محمد محمود طاهر
|
|
الماجستير
|
|
20/ 9/ 1986م
|
|
أ.د/ إميـل فهمـــي شنودة ( مشرفًا رئيسيًا)
د/ مصطفى أحمد عبد الباقي ( مشرفًا مشاركًا)
|
|
الـدور التـربـوي للاتحـادات الطـلابية فـي المدرســة الثـانـوية |
|
|
تتحدد مشكلة الدراسة في السؤال الآتي: هل تقوم الاتحادات الطلابية برسالتها التربوية في نمو طلاب المدرسة الثانوية العامة نموا متكاملا؟
واستخدم الباحث منهج المسح الاجتماعي وهو نمط من أنماط المنهج الوصفي وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج هي :
فشل الاتحادات الطلابية في استيعاب الهوايات المختلفة للطلاب وهذا راجع إلى قصور وسائل الجذب.
عدم توافر الوعي والإيمان برسالة الاتحادات الطلابية.
ضعف الاتصال بين القاعدة الطلابية وبين ممثلي الاتحاد.
اتخاذ القرارات بمعزل عن إرادة الطلاب.
يعتبر نشاط الرحلات أهم الأنشطة يليه النشاط الثقافي ثم الجوالة ثم يتساوى النشاط الفني والرياضي.
اقر رؤساء الاتحادات بالكليات بأن العمل من خلال الاتحادات الطلابية لو أحسن إدارته لتمكن من إعطاء وتقديم العديد من الخدمات الطلابية.
|
|
|
|