|
|
التربية |
|
المناهج وطرق التدريس |
|
نهـى محمد صوفـي محمد سعيـد
|
|
الماجستير
|
|
27/9/1995
|
|
أ.د/ محمد رضـا البغــدادي ( مشرفًا رئيسيًا)
أ.د/ عبد النبي إبراهيم عيسوى ( مشرفًا مشاركًا)
|
|
اكتساب مهـارة اتخاذ القرار نحو بعض قضايا التربية الحياتية من خلال التعامل مع العقاقير والأدوية |
|
|
ملخص الرسالة
تتحدد مشكلة الدراسة في السؤال التالي: ما مدى إمكانية تنمية التحصيل ومهارات عمليات العلم في العلوم باستخدام بعض مداخل تدريس العلوم المبنية على تفاعل لفظي بين المعلم والمتعلم .
منهج البحث :
منهج الوصفي .
أهم النتائج :
1. حققت طريقة الاكتشاف والاستقصاء وحل المشكلات فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة لصالح المجموعة التجريبية
2. حقق البرنامج القائم على لفظية أقل بين المعلم والتلاميذ فعالية عالية في تنمية التحصيل الدراسي في العلوم وكذلك تنمية اكتساب بعض المهارات عمليات العلم.
|
|
|
|