|
|
التربية |
|
المناهج وطرق التدريس |
|
مديحـه قرنـي معبــد خضيــر
|
|
الماجستير
|
|
31/7/1996
|
|
أ.د/ أحمـــد حسيـن اللقانى ( مشرفًا رئيسيًا)
أ.د/ عبد المنعم إبراهيم الجميعى ( مشرفًا مشاركًا)
أ.د/ إمــام مختــار حميـدة ( مشرفًا مشاركًا)
|
|
استخدام المصادر الأصلية فـى تدريس التاريخ لدى طلاب المرحلة الثانويـة |
|
|
ملخص الرسالة
مشكلة الدراسة: تتحدد مشكلة البحث في " عدم الاهتمام باستخدام المصادر الأصلية في تدريس مقرر التاريخ لطلاب المرحلة الثانوية رغم أهميتها كهدف من الأهداف التي يسعى مقرر التاريخ إلى تحقيقه".
منهج البحث :
منهج الوصفي والتجريبي .
أهم النتائج :
1- عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات طلاب المجموعة التجريبية ودرجات طلاب المجموعة الضابطة في الاختبار التحصيلي .
2- عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات طلاب المجموعة التجريبية ودرجات طلاب المجموعة الضابطة قبلياً في اختبار مهارة اتخاذ القرار .
3- وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات تحصيل طلاب المجموعة التجريبية التي درست باستخدام المصادر الأصلية ودرجات طلاب المجموعة الضابطة التي درست بالطريقة العادية لصالح التطبيق البعدي .
4- وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات طلاب المجموعة التجريبية ودرجات طلاب المجموعة الضابطة لصالح التطبيق البعدي سواء في النتيجة الكلية بالنسبة للمهارات المتضمنة داخل الاختبار.
|
|
|
|