*صعود جامعة الفيوم 3 مراكز عربيا ومركزا واحد محليا بتصنيف QS للوطن العربى           *الاحتفال بالذكرى الـ52 لانتصارات أكتوبر واستقبال الطلاب الجدد والقدامى وتكريم المشاركين في مسابقة "أفضل جامعة في الأنشطة الطلابية"           *جامعة الفيوم ضمن أفضل الجامعات عالميا بتصنيف التايمز البريطاني      *قيام أ.د. شيرين طايع بأعمال عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي      * احتفالية جائزة جامعة الفيوم للتميز الداخلي في نسختها الأولى ٢٠٢٥     
استخدام المصادر الأصلية فـى تدريس التاريخ
الكلية التربية
القسم المناهج وطرق التدريس 
اسم الطالب مديحـه قرنـي معبــد خضيــر
الدرجة الماجستير
منح الدرجة 31/7/1996
لجنة الإشراف أ.د/ أحمـــد حسيـن اللقانى ( مشرفًا رئيسيًا)
أ.د/ عبد المنعم إبراهيم الجميعى ( مشرفًا مشاركًا)
أ.د/ إمــام مختــار حميـدة ( مشرفًا مشاركًا)
عنوان الرسالة استخدام المصادر الأصلية فـى تدريس التاريخ لدى طلاب المرحلة الثانويـة
ملخص الرسالة

مشكلة الدراسة: تتحدد مشكلة البحث في " عدم الاهتمام باستخدام المصادر الأصلية في تدريس مقرر التاريخ لطلاب المرحلة الثانوية رغم أهميتها كهدف من الأهداف التي يسعى مقرر التاريخ إلى تحقيقه".

منهج البحث :

منهج الوصفي والتجريبي .

أهم النتائج :

1- عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات طلاب المجموعة التجريبية ودرجات طلاب المجموعة الضابطة في الاختبار التحصيلي .

2- عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات طلاب المجموعة التجريبية ودرجات طلاب المجموعة الضابطة قبلياً في اختبار مهارة اتخاذ القرار .

3- وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات تحصيل طلاب المجموعة التجريبية التي درست باستخدام المصادر الأصلية ودرجات طلاب المجموعة الضابطة التي درست بالطريقة العادية لصالح التطبيق البعدي .

4- وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات طلاب المجموعة التجريبية ودرجات طلاب المجموعة الضابطة لصالح التطبيق البعدي سواء في النتيجة الكلية بالنسبة للمهارات المتضمنة داخل الاختبار.

  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2020