*جائزة مصر للتميز الحكومي تعلن نتائج تحكيم النسخة الأولى لجائزة جامعة الفيوم للتميز الداخلي           *توقيع بروتوكول تعاون لدعم ريادة الأعمال واحتفالية تكريم المشاركين في هاكاثون "تحدي مليون فكرة           *تحكيم جائزة جامعة الفيوم للتميز الداخلي ٢٠٢٥      *قيام الأستاذة الدكتورة/ شربات ثابت بأعمال عميد كلية التمريض      *انطلاق مبادرة "كن مستعدًا" لتأهيل شباب الجامعات     
استخدام المصادر الأصلية فـى تدريس التاريخ
الكلية التربية
القسم المناهج وطرق التدريس 
اسم الطالب مديحـه قرنـي معبــد خضيــر
الدرجة الماجستير
منح الدرجة 31/7/1996
لجنة الإشراف أ.د/ أحمـــد حسيـن اللقانى ( مشرفًا رئيسيًا)
أ.د/ عبد المنعم إبراهيم الجميعى ( مشرفًا مشاركًا)
أ.د/ إمــام مختــار حميـدة ( مشرفًا مشاركًا)
عنوان الرسالة استخدام المصادر الأصلية فـى تدريس التاريخ لدى طلاب المرحلة الثانويـة
ملخص الرسالة

مشكلة الدراسة: تتحدد مشكلة البحث في " عدم الاهتمام باستخدام المصادر الأصلية في تدريس مقرر التاريخ لطلاب المرحلة الثانوية رغم أهميتها كهدف من الأهداف التي يسعى مقرر التاريخ إلى تحقيقه".

منهج البحث :

منهج الوصفي والتجريبي .

أهم النتائج :

1- عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات طلاب المجموعة التجريبية ودرجات طلاب المجموعة الضابطة في الاختبار التحصيلي .

2- عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات طلاب المجموعة التجريبية ودرجات طلاب المجموعة الضابطة قبلياً في اختبار مهارة اتخاذ القرار .

3- وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات تحصيل طلاب المجموعة التجريبية التي درست باستخدام المصادر الأصلية ودرجات طلاب المجموعة الضابطة التي درست بالطريقة العادية لصالح التطبيق البعدي .

4- وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات طلاب المجموعة التجريبية ودرجات طلاب المجموعة الضابطة لصالح التطبيق البعدي سواء في النتيجة الكلية بالنسبة للمهارات المتضمنة داخل الاختبار.

  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2020