|
|
التربية |
|
المناهج وطرق التدريس |
|
محمود حافظ أحمد عبد الجواد صالح
|
|
الماجستير
|
|
28/5/1997
|
|
أ.د/ إمــام مختــار حميـدة ( مشرفًا رئيسيًا)
أ.د/ محمـد كمـال لطفى حسن ( مشرفًا مشاركًا)
|
|
تقويم الأداء التدريسي لمعلمي الدراسات الاجتماعية بالحلقة الثانيـــة من التعليــم الأساســي في ضــوء الوعي الإجتماعــى |
|
|
ملخص الرسالة
مشكلة البحث: أهمية إجراء دراسة علمية لتقويم مستوى الأداء التدريسي لعينة من معلمي الدراسات الاجتماعية بالحلقة الثانية من التعليم الأساسي.
منهج البحث :
منهج الوصفي .
أهم النتائج :
1- تم التوصل إلى قائمة بأبعاد الوعي الاجتماعي اللازمة لمعلمي الدراسات الاجتماعية في الحلقة الثانية من التعليم الأساسي .
2- بالنسبة لبطاقة الملاحظة : الانخفاض الكبير في مستوى ممارسة معلمي هذه المجموعة للوعي الاجتماعي أثناء التدريس بصفة عامة في محاور البطاقة الأساسية حيث حصل أفضل المعلمين أداء على 43.1 % من درجات البطاقة .
|
|
|
|