*الجدول الزمنى لمقابلة عميد كلية الآداب           *الجدول الزمنى لمقابلة عميد كلية التربية للطفولة المبكرة           *الجدول الزمنى لمقابلة عميد كلية الخدمة الإجتماعية وترتيب المقابلات للسادة المتقدمين لمنصب عميد كلية الخدمة الإجتماعية      *تدريب سفراء الجامعة ونوابهم على جائزة الجامعة للتميز الداخلي ٢٠٢٥      *حصاد جامعة الفيوم خلال شهر يونيو 2025     
تقويم مناهج العلوم المتكاملة لتنمية الوعي البيئي
الكلية التربية
القسم المناهج وطرق التدريس 
اسم الطالب محمود فوزي محمـود عثمـــان
الدرجة الماجستير
منح الدرجة 24/2/1999
لجنة الإشراف أ.د/ محمد عبد الرحمن الشرنوبى ( مشرفًا رئيسيًا)
أ.د/ محمــد رضــا البغدادى ( مشرفًا مشاركًا)
عنوان الرسالة تقويم مناهج العلوم المتكاملة لتنمية الوعي البيئي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية
ملخص الرسالة

مشكلة البحث: تعاني المدرسة الابتدائية في منهج العلوم المتكاملة وأساليب تدريسها من قصور لدى التلاميذ في إكسابهم للمفاهيم البيئية اللازمة والتي تؤثر في تدني من مستوى الوعي البيئي لديهم .

منهج البحث :

منهج الوصفي والتجريبي .

أهم النتائج :

1- صحة الفرض الأول من فروض البحث الذي ينص على أنه : يوجد فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات اختبار اكتساب المفاهيم البيئية لدى تلاميذ مجموعتي الصف الخامس عينة للبحث " الضابطة والتجريبية " لصالح المجموعة التجريبية .

2- صحة الفرض الثاني من فروض البحث الذي ينص على أنه : يوجد فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات اختبار المواقف للتعرف على مستوى الوعي البيئية لدى تلاميذ مجموعتي الصف الخامس عينة للبحث " الضابطة والتجريبية " لصالح المجموعة التجريبية .

  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2020