*صعود جامعة الفيوم 771 مركزاً عالمياً وضمن قائمة أفضل 100 جامعة إفريقياً وعربياً بتصنيف ويبوميتركس           * القائمة النهائية للسادة المقبول ترشحهم لشغل منصب عميد كلية التربية           *القائمة الأولية للسادة المقبول ترشحهم لشغل منصب عميد كلية التربية      *الجدول الزمني لمقابلة عميد كلية دار العلوم      *جامعة الفيوم تعلن نتائج مسابقة تصميم الهوية البصرية لجامعتها الأهلية وتُكرِّم الفائزين     
تقويم مناهج العلوم المتكاملة لتنمية الوعي البيئي
الكلية التربية
القسم المناهج وطرق التدريس 
اسم الطالب محمود فوزي محمـود عثمـــان
الدرجة الماجستير
منح الدرجة 24/2/1999
لجنة الإشراف أ.د/ محمد عبد الرحمن الشرنوبى ( مشرفًا رئيسيًا)
أ.د/ محمــد رضــا البغدادى ( مشرفًا مشاركًا)
عنوان الرسالة تقويم مناهج العلوم المتكاملة لتنمية الوعي البيئي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية
ملخص الرسالة

مشكلة البحث: تعاني المدرسة الابتدائية في منهج العلوم المتكاملة وأساليب تدريسها من قصور لدى التلاميذ في إكسابهم للمفاهيم البيئية اللازمة والتي تؤثر في تدني من مستوى الوعي البيئي لديهم .

منهج البحث :

منهج الوصفي والتجريبي .

أهم النتائج :

1- صحة الفرض الأول من فروض البحث الذي ينص على أنه : يوجد فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات اختبار اكتساب المفاهيم البيئية لدى تلاميذ مجموعتي الصف الخامس عينة للبحث " الضابطة والتجريبية " لصالح المجموعة التجريبية .

2- صحة الفرض الثاني من فروض البحث الذي ينص على أنه : يوجد فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات اختبار المواقف للتعرف على مستوى الوعي البيئية لدى تلاميذ مجموعتي الصف الخامس عينة للبحث " الضابطة والتجريبية " لصالح المجموعة التجريبية .

  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2020