|
|
التربية |
|
المناهج وطرق التدريس |
|
محمود فوزي محمـود عثمـــان
|
|
الماجستير
|
|
24/2/1999
|
|
أ.د/ محمد عبد الرحمن الشرنوبى ( مشرفًا رئيسيًا)
أ.د/ محمــد رضــا البغدادى ( مشرفًا مشاركًا)
|
|
تقويم مناهج العلوم المتكاملة لتنمية الوعي البيئي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية |
|
|
ملخص الرسالة
مشكلة البحث: تعاني المدرسة الابتدائية في منهج العلوم المتكاملة وأساليب تدريسها من قصور لدى التلاميذ في إكسابهم للمفاهيم البيئية اللازمة والتي تؤثر في تدني من مستوى الوعي البيئي لديهم .
منهج البحث :
منهج الوصفي والتجريبي .
أهم النتائج :
1- صحة الفرض الأول من فروض البحث الذي ينص على أنه : يوجد فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات اختبار اكتساب المفاهيم البيئية لدى تلاميذ مجموعتي الصف الخامس عينة للبحث " الضابطة والتجريبية " لصالح المجموعة التجريبية .
2- صحة الفرض الثاني من فروض البحث الذي ينص على أنه : يوجد فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات اختبار المواقف للتعرف على مستوى الوعي البيئية لدى تلاميذ مجموعتي الصف الخامس عينة للبحث " الضابطة والتجريبية " لصالح المجموعة التجريبية .
|
|
|
|