|
|
التربية |
|
المناهج وطرق التدريس |
|
مدحت عزمـي عيـــاد مجلـي
|
|
الماجستير
|
|
28/6/2000
|
|
أ.د/ محمد رضــا البغـــدادي ( مشرفًا رئيسيًا)
أ.د/ منيـــر الجنــــزورى ( مشرفًا مشاركًا)
د/ نـاجـى خليـل جـرجـس ( مشرفًا مشاركًا)
|
|
أثـر استخدام الموديولات فى تنمية التربية العلمية لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي |
|
|
ملخص الرسالة
مشكلة البحث: ما أثر استخدام الموديولات في تنمية التربية العملية لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي لمواجهة بعض المشكلات الحياتية.
منهج البحث :
لقد استخدمت الدراسة المنهج التجريبي .
أهم النتائج :
1- توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوي 0.01 بين المجموعتين التجريبية والضابطة في اختبار المواقف لصالح المجموعة التجريبية وبالتالي فقد تحقق الفرض الأول .
2- توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوي 0.01 بين المجموعتين التجريبية والضابطة في الاختبار التحصيلي لصالح المجموعة التجريبية وبالتالي فقد تحقق الفرض الثاني.
3- توجد اتجاهات ايجابية لتلاميذ المجموعة التجريبية نحو أسلوب التعليم بالموديولات وبالتالي فقد تحقق الفرض الثالث .
|
|
|
|