*صعود جامعة الفيوم 3 مراكز عربيا ومركزا واحد محليا بتصنيف QS للوطن العربى           *الاحتفال بالذكرى الـ52 لانتصارات أكتوبر واستقبال الطلاب الجدد والقدامى وتكريم المشاركين في مسابقة "أفضل جامعة في الأنشطة الطلابية"           *جامعة الفيوم ضمن أفضل الجامعات عالميا بتصنيف التايمز البريطاني      *قيام أ.د. شيرين طايع بأعمال عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي      * احتفالية جائزة جامعة الفيوم للتميز الداخلي في نسختها الأولى ٢٠٢٥     
أثـر بعض الموضوعات النحوية المقترحة
الكلية التربية
القسم المناهج وطرق التدريس 
اسم الطالب علا عبد الرحيم أحمد سيد أحمد
الدرجة الماجستير
منح الدرجة 26/9/2001
لجنة الإشراف أ.د/ حـامـد محمد أمين شعبـــان ( مشرفًا رئيسيًا)
د/عبد الرحمن كامل عبد الرحمن ( مشرفًا مشاركًا)
عنوان الرسالة أثـر بعض الموضوعات النحوية المقترحة في تحسين التعبير الكتابي لدى طلاب الصف الأول الثانوي العـام
ملخص الرسالة

تتحدد مشكلة الدراسة في السؤال التالي: ما أثر استخدام بعض الإستراتيجيات التدريسية في تنمية مهارات التفكير الأساسية من خلال القراءة الصامتة لدى طلاب الصف الأول الثانوي العام ؟

منهج البحث :

لقد استخدمت الدراسة المنهج التجريبي .

أهم النتائج :

1- نتائج اختبار مهارات القراءة الصامتة .

2- توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطات درجات طلاب مجموعات البحث التطبيقي البعدي لاختبار مهارات القراءة الصامتة .

3- توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية التي درست التعلم التعاوني لصالح التطبيق البعدي .

4- توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية التي درست بطريقة حل المشكلات لصالح التطبيق البعدي .

5- توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية التي درست بالمناقشة الصفية لصالح التطبيق البعدي .

  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2020