*حصاد جامعة الفيوم أبريل 2025           *ختام فعاليات المهرجان الكشفي الثالث عشر لجوالي وجوالات الجامعة           *جامعة الفيوم تستضيف الندوة التثقيفية الحادية والعشرين لقوات الدفاع الشعبي والعسكري      *رئيس جامعة الفيوم يشارك في اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بجامعة الغردقة      *خبر عاجل     
أثـر بعض الموضوعات النحوية المقترحة
الكلية التربية
القسم المناهج وطرق التدريس 
اسم الطالب علا عبد الرحيم أحمد سيد أحمد
الدرجة الماجستير
منح الدرجة 26/9/2001
لجنة الإشراف أ.د/ حـامـد محمد أمين شعبـــان ( مشرفًا رئيسيًا)
د/عبد الرحمن كامل عبد الرحمن ( مشرفًا مشاركًا)
عنوان الرسالة أثـر بعض الموضوعات النحوية المقترحة في تحسين التعبير الكتابي لدى طلاب الصف الأول الثانوي العـام
ملخص الرسالة

تتحدد مشكلة الدراسة في السؤال التالي: ما أثر استخدام بعض الإستراتيجيات التدريسية في تنمية مهارات التفكير الأساسية من خلال القراءة الصامتة لدى طلاب الصف الأول الثانوي العام ؟

منهج البحث :

لقد استخدمت الدراسة المنهج التجريبي .

أهم النتائج :

1- نتائج اختبار مهارات القراءة الصامتة .

2- توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطات درجات طلاب مجموعات البحث التطبيقي البعدي لاختبار مهارات القراءة الصامتة .

3- توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية التي درست التعلم التعاوني لصالح التطبيق البعدي .

4- توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية التي درست بطريقة حل المشكلات لصالح التطبيق البعدي .

5- توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية التي درست بالمناقشة الصفية لصالح التطبيق البعدي .

  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2020