|
|
التربية |
|
المناهج وطرق التدريس |
|
علا عبد الرحيم أحمد سيد أحمد
|
|
الماجستير
|
|
26/9/2001
|
|
أ.د/ حـامـد محمد أمين شعبـــان ( مشرفًا رئيسيًا)
د/عبد الرحمن كامل عبد الرحمن ( مشرفًا مشاركًا)
|
|
أثـر بعض الموضوعات النحوية المقترحة في تحسين التعبير الكتابي لدى طلاب الصف الأول الثانوي العـام |
|
|
ملخص الرسالة
تتحدد مشكلة الدراسة في السؤال التالي: ما أثر استخدام بعض الإستراتيجيات التدريسية في تنمية مهارات التفكير الأساسية من خلال القراءة الصامتة لدى طلاب الصف الأول الثانوي العام ؟
منهج البحث :
لقد استخدمت الدراسة المنهج التجريبي .
أهم النتائج :
1- نتائج اختبار مهارات القراءة الصامتة .
2- توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطات درجات طلاب مجموعات البحث التطبيقي البعدي لاختبار مهارات القراءة الصامتة .
3- توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية التي درست التعلم التعاوني لصالح التطبيق البعدي .
4- توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية التي درست بطريقة حل المشكلات لصالح التطبيق البعدي .
5- توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية التي درست بالمناقشة الصفية لصالح التطبيق البعدي .
|
|
|
|