|
|
التربية |
|
المناهج وطرق التدريس |
|
نـاصـر حلمـي علـى يـوسـف
|
|
الماجستير
|
|
26/6/2002
|
|
أ.د/ خليفـة عبد السميع خليفــــة ( مشرفًا رئيسيًا)
د/ وفاء مصطفى محمد محمد كفافى ( مشرفًا مشاركًا)
|
|
تقويـم برنامـج تعليـم الرياضيـات بمـرحلـــة ريـاض الأطفــال ومنهـج الصف الأول الابتدائي فـــي ضــــوء الاتجـــاهــات المعاصـرة |
|
|
ملخص الرسالة
تتحدد المشكلة في: تقويم برنامج لتعليم البرنامج لمرحلة رياض الأطفال ومنهج الصف الأول الابتدائي من حيث المحتوي وطرق التدريس المستخدمة في ضوء الاتجاهات المعاصرة
منهج البحث :
لقد استخدمت الدراسة المنهج التجريبي .
أهم النتائج :
1- اهتمام المعلمات بالطلاب المتفوقين أكثر من الطلاب بطيئي التعلم
2- عدم اهتمام المعلمات بالتمهيد للدرس.
3- اهتمام المعلمات باستخدام السبورة الطباشيرية بصورة أساسية.
ولقد توصلت الدراسة إلى :
1- ضرورة وجود مقرر لتدريس الرياضيات بكليات رياض الأطفال .
2- تدريب معلمات رياض الأطفال ومعلمي الصف الأول الابتدائي بالطرق الحديثة لتدريس الرياضيات أثناء الخدمة.
|
|
|
|