|
|
التربية |
|
المناهج وطرق التدريس |
|
بسـام محـروس علـى يـوسـف
|
|
الماجستير
|
|
25/9/2002
|
|
أ.د/ حـامد محمد أمين شعبان ( مشرفًا رئيسيًا)
د/ فؤاد عبد الله عبد الحافظ ( مشرفًا مشاركًا)
|
|
مدى كفاية المفاهيم الدينية الإسلامية التي تتضمنها كتـب التربية الإسلامية واللغة العربية بالحلقة الأولى من مرحلة التعليم الأسـاسي لتحقيق أهداف التربية الإسلامية |
|
|
ملخص الرسالة
مشكلة البحث: تتحدد مشكلة البحث في السؤال الرئيس التالي: كيف يمكن تنمية القيم الدينية لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الاساسى باستخدام المدخل التكاملي في تدريس التربية الاسلاميه؟
مناهج البحث :
المنهج الوصفي – المنهج التجريبي
أهم النتائج :
1- إن التلاميذ الذين درسوا الوحدة المتكاملة استطاعوا بلوغ الأهداف التربوية الواردة فيها.
2- أظهرت المجموعة التجريبية تحصيلا أفضل بعد دراستها للوحدة المتكاملة عنه قبل دراستها لهذه الوحدة ؛ بمتوسط ذي دلاله احصائيه.
|
|
|
|