|
|
التربية |
|
المناهج وطرق التدريس |
|
مهـا توفيـق يوسـف محمـــد
|
|
الماجستير
|
|
3/12/2003
|
|
أ.د/ زينـب على النجار ( مشرفًا رئيسيًا)
د / رجاء عطا الله حنا ( مشرفًا مشاركًا)
|
|
تأثيــر برنـامــج مقتــرح في اللغة الإنجليزية على تعزيـز الوعي البيئــي والحصيلــة اللغويـة لـدى تلاميــذ الصـــف الأول الإعـــــدادي |
|
|
ملخص الرسالة
تدور مشكلة الدراسة حول وجود قصور لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي في الوعي بأهمية القضايا البيئية وكذلك تنقصهم الحصيلة اللغوية التي تساعدهم على التعبير عن أنفسهم وقد استخدم الباحث مقياس للوعي البيئي ، برنامج مقترح في اللغة الانجليزية ، اختبار المفردات اللغوية .
أهم النتائج :
توصلت الدراسة إلى فاعلية البرنامج المقترح في تعزيز الوعي البيئي بينما لم توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لاختبار المفردات اللغوية.
|
|
|
|