|
|
التربية |
|
المناهج وطرق التدريس |
|
خليفــة محمـود حسـان الروبى
|
|
الماجستير
|
|
31/12/2003
|
|
أ. د/ محمـد عبد الرحمن الشرنوبى ( مشرفًا رئيسيًا)
أ. د / إمــام مختـــار حميـدة ( مشرفًا مشاركًا)
|
|
فعــاليـة برنامج لتنمية التفكير الإبتكارى من خلال تدريس الجغـرافيـا لطلاب الصف الأول الثانوي العام |
|
|
ملخص الرسالة
تتحدد مشكلة الدراسة: في التساؤل التالي :" ما تأثير تدريس برنامج تعليمي في مجال الجغرافيا علي تنمية التفكير الابتكاري لدي طلاب الصف الأول الثانوي العام " ، رسالة ماجستير ويتفرع منه الأسئلة الفرعية التالية:
1- ما صورة البرنامج المقترح لتنمية التفكير الابتكاري من خلال تدريس الجغرافيا لطلاب الصف الأول الثانوي العام
2- ما مدي فاعلية برنامج لتنمية التفكير الابتكاري من خلال تدريس الجغرافيا لطلاب الصف الأول الثانوي العام " ، رسالة ماجستير
3- ما أثر تدريس البرنامج المقترح لتنمية التفكير الابتكاري علي التحصيل الدراسي لدي طلاب الصف الأول الثانوي العام
أهم النتائج :
1- فاعلية البرنامج المقترح لتنمية التفكير الابتكاري من خلال تدريس الجغرافيا لطلاب الصف الأول الثانوي العام.
2- تأثير التحصيل الدراسي في الجغرافيا ايجابيا بتنمية التفكير الابتكاري .
|
|
|
|