|
|
التربية |
|
المناهج وطرق التدريس |
|
مرفـت سعـد عبـد اللاه رمضـان
|
|
الماجستير
|
|
31/12/2003
|
|
أ.د/ زينب على محمد النجار ( مشرفًا رئيسيًا)
د / رجاء عطا الله حنـــا ( مشرفًا مشاركًا)
|
|
استخـدام أسـاليب التعلم التعاوني لتنمية مهــارات القـراءة لـدى طـلاب المرحلـة الثـانويـة فــي اللغـــة الإنجليــزيــة واتجــاهاتهـم نحوها |
|
|
ملخص الرسالة
تدور مشكلة الدراسة إلى وجود حاجة ماسة للتعامل مع الأداء الضعيف لطلاب الصف الأول الثانوي في مجال تعلم مهارات القراءة ، وذلك باستخدام مدخل غير تقليدي مثل أساليب التعلم التعاوني .
مناهج البحث :
وقد استخدمت هذه الدراسة المنهجين الوصفي والتجريبي .
أهم النتائج :
قد توصلت الدراسة إلى فاعلية أساليب التعلم التعاوني في تنمية مهارات القراءة .
|
|
|
|