*تنويه هام من جامعة الفيوم الأهلية           *الجدول الزمنى لمقابلة عميد كلية الآداب           *الجدول الزمنى لمقابلة عميد كلية التربية للطفولة المبكرة      *الجدول الزمنى لمقابلة عميد كلية الخدمة الإجتماعية وترتيب المقابلات للسادة المتقدمين لمنصب عميد كلية الخدمة الإجتماعية      *تدريب سفراء الجامعة ونوابهم على جائزة الجامعة للتميز الداخلي ٢٠٢٥     
فعـاليــة وحــدة مقتـرحة فــي علاج الأخطاء
الكلية التربية
القسم المناهج وطرق التدريس 
اسم الطالب سيـدة فـاروق رجــب فضــل
الدرجة الماجستير
منح الدرجة 28/7/2004
لجنة الإشراف أ.د/ حـامـد محمد أمين شعبان ( مشرفًا رئيسيًا)
د / فـؤاد عبد الله عبد الحافظ ( مشرفًا مشاركًا)
عنوان الرسالة فعـاليــة وحــدة مقتـرحة فــي علاج الأخطاء الصـرفيـة والنحويـة الشـائعـة فـي كتابات تلاميــذ الحلقــة الثـانيـة مـن التعليم الاساسى
ملخص الرسالة

تتلخص مشكلة البحث في الإجابة عن السؤال الآتي: ما مدى فعالية وحدة مقترح في علاج الأخطاء الصرفية والنحوية الشائعة في كتابات تلاميذ الصف السابع بالحلقة الثانية للتعليم الأساسي؟ .

مناهج البحث :

المنهج الوصفي

أهم النتائج :

1- عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية في التطبيق القبلي والبعدى للاختبار التحصيلي في القواعد النحوية والصرفية ولم تتأكد صحة الفرض على النحو الذي يبينه اختبار "ت" حيث وجدت فروق ذات دلالة إحصائية.

2- عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات تلاميذ وتلميذات المجموعة التجريبية في التطبيق البعدي والقبلي للاختبار التحصيلي في القواعد النحوية ولم تثبت صحة هذا الفرض حيث وجدت فروق ذات دلالة إحصائية.

3- وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي أخطاء تلاميذ المجموعة التجريبية.

  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2020