|
|
التربية |
|
المناهج وطرق التدريس |
|
سيـدة فـاروق رجــب فضــل
|
|
الماجستير
|
|
28/7/2004
|
|
أ.د/ حـامـد محمد أمين شعبان ( مشرفًا رئيسيًا)
د / فـؤاد عبد الله عبد الحافظ ( مشرفًا مشاركًا)
|
|
فعـاليــة وحــدة مقتـرحة فــي علاج الأخطاء الصـرفيـة والنحويـة الشـائعـة فـي كتابات تلاميــذ الحلقــة الثـانيـة مـن التعليم الاساسى |
|
|
ملخص الرسالة
تتلخص مشكلة البحث في الإجابة عن السؤال الآتي: ما مدى فعالية وحدة مقترح في علاج الأخطاء الصرفية والنحوية الشائعة في كتابات تلاميذ الصف السابع بالحلقة الثانية للتعليم الأساسي؟ .
مناهج البحث :
المنهج الوصفي
أهم النتائج :
1- عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية في التطبيق القبلي والبعدى للاختبار التحصيلي في القواعد النحوية والصرفية ولم تتأكد صحة الفرض على النحو الذي يبينه اختبار "ت" حيث وجدت فروق ذات دلالة إحصائية.
2- عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات تلاميذ وتلميذات المجموعة التجريبية في التطبيق البعدي والقبلي للاختبار التحصيلي في القواعد النحوية ولم تثبت صحة هذا الفرض حيث وجدت فروق ذات دلالة إحصائية.
3- وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي أخطاء تلاميذ المجموعة التجريبية.
|
|
|
|