*تنويه هام من جامعة الفيوم الأهلية           *الجدول الزمنى لمقابلة عميد كلية الآداب           *الجدول الزمنى لمقابلة عميد كلية التربية للطفولة المبكرة      *الجدول الزمنى لمقابلة عميد كلية الخدمة الإجتماعية وترتيب المقابلات للسادة المتقدمين لمنصب عميد كلية الخدمة الإجتماعية      *تدريب سفراء الجامعة ونوابهم على جائزة الجامعة للتميز الداخلي ٢٠٢٥     
أثر استخدام الوسائط المتعددة في برنـامج علاجــي
الكلية التربية
القسم المناهج وطرق التدريس 
اسم الطالب إيمـان نـادى زكـى بسطـوروس
الدرجة الماجستير
منح الدرجة 28/7/2004
لجنة الإشراف أ.د/ زينب علـى النجار ( مشرفًا رئيسيًا)
د / رجاء عطا الله حنا ( مشرفًا مشاركًا)
عنوان الرسالة أثر استخدام الوسائط المتعددة في برنـامج علاجــي للقــراءة للمبتدئيـن فــي المرحلـة الابتدائيــة
ملخص الرسالة

مشكلة البحث: يشكو مدرسو المدارس الابتدائية والمشرفون من أن التلاميذ في المرحلة الابتدائية ضعفاء في القراءة وقد تلخصت مشكلة البحث في السؤال التالي: إلى أي حد يحقق استخدام برنامج علاجي مستخدما الوسائط المتعددة الارتفاع بمستوى التلاميذ الضعفاء في مهارة القراءة؟ .

أهم النتائج :

1- أظهرت نتائج الاختبار القبلي والبعدي أن كل عناصر الاختبار قد اختيرت من جهة التلاميذ وهذا يعني أنها تعمل بطريقة فعالة.

2- أظهرت نتائج الاختبار البعدي أن التلاميذ الضعاف في المجموعة التجريبية التي درست بواسطة الوسائط المتعددة حصلوا على درجات أعلى من هؤلاء التلاميذ المماثلين لهم في المجموعة الضابطة بمقدار (10.5).

  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2020