|
|
التربية |
|
المناهج وطرق التدريس |
|
إيمـان نـادى زكـى بسطـوروس
|
|
الماجستير
|
|
28/7/2004
|
|
أ.د/ زينب علـى النجار ( مشرفًا رئيسيًا)
د / رجاء عطا الله حنا ( مشرفًا مشاركًا)
|
|
أثر استخدام الوسائط المتعددة في برنـامج علاجــي للقــراءة للمبتدئيـن فــي المرحلـة الابتدائيــة |
|
|
ملخص الرسالة
مشكلة البحث: يشكو مدرسو المدارس الابتدائية والمشرفون من أن التلاميذ في المرحلة الابتدائية ضعفاء في القراءة وقد تلخصت مشكلة البحث في السؤال التالي: إلى أي حد يحقق استخدام برنامج علاجي مستخدما الوسائط المتعددة الارتفاع بمستوى التلاميذ الضعفاء في مهارة القراءة؟ .
أهم النتائج :
1- أظهرت نتائج الاختبار القبلي والبعدي أن كل عناصر الاختبار قد اختيرت من جهة التلاميذ وهذا يعني أنها تعمل بطريقة فعالة.
2- أظهرت نتائج الاختبار البعدي أن التلاميذ الضعاف في المجموعة التجريبية التي درست بواسطة الوسائط المتعددة حصلوا على درجات أعلى من هؤلاء التلاميذ المماثلين لهم في المجموعة الضابطة بمقدار (10.5).
|
|
|
|