*انطلاق مبادرة "أنا أيضاً مسؤول"           *صعود جامعة الفيوم 771 مركزاً عالمياً وضمن قائمة أفضل 100 جامعة إفريقياً وعربياً بتصنيف ويبوميتركس           * القائمة النهائية للسادة المقبول ترشحهم لشغل منصب عميد كلية التربية      *القائمة الأولية للسادة المقبول ترشحهم لشغل منصب عميد كلية التربية      *الجدول الزمني لمقابلة عميد كلية دار العلوم     
أثر استخدم المنظمات المتقدمة مع الصــورالتركيبية
الكلية التربية
القسم المناهج وطرق التدريس 
اسم الطالب أسـامة رضوان محمود رضــوان
الدرجة الماجستير
منح الدرجة 24/11/2004
لجنة الإشراف أ.د/ عبد الرحمن كامـل عبد الرحمن ( مشرفًا رئيسيًا)
د / أحمــد مفــرح أحمـــد ( مشرفًا مشاركًا)
عنوان الرسالة أثر استخدم المنظمات المتقدمة بالترابط مع الصــور التركيبية على اكتساب بعض القواعـد النحـويـــة لــدى تلاميــذ الصــف الأول الإعـــــدادي
ملخص الرسالة

تتحدد مشكلة الدراسة في السؤال التالي ما أثر استخدام المنظمات المتقدمة بالترابط مع الصور التركيبية في اكتساب بعض القواعد النحوية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي؟ .

منهج البحث :

لقد استخدمت الدراسة المنهج التجريبي .

أهم النتائج :

1- عدم وجود فرق ذي دلالة إحصائية بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة وذلك في القياس القبلي لكل منها في اختبار التحصيل بالنسبة لمستوى التراكيب اللغوية الصحيحة.

2- لا يوجد فرق دال إحصائيا بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لاختبار تحصيل على النحو الذي يبينه اختبار (ت).

3- لا يوجد فرق ذي دلالة إحصائية بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة الضابطة في اختبار التحصيل المطبق قبليا وبعديا على النحو الذي يبينه اختبار (ت).

4- لا يوجد فرق دال إحصائيا بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية في اختبار التحصيل المطبق قبليا وبعديا على النحو الذي يبينه اختبار (ت).

  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2020