*جائزة مصر للتميز الحكومي تعلن نتائج تحكيم النسخة الأولى لجائزة جامعة الفيوم للتميز الداخلي           *توقيع بروتوكول تعاون لدعم ريادة الأعمال واحتفالية تكريم المشاركين في هاكاثون "تحدي مليون فكرة           *تحكيم جائزة جامعة الفيوم للتميز الداخلي ٢٠٢٥      *قيام الأستاذة الدكتورة/ شربات ثابت بأعمال عميد كلية التمريض      *انطلاق مبادرة "كن مستعدًا" لتأهيل شباب الجامعات     
أثر استخدم المنظمات المتقدمة مع الصــورالتركيبية
الكلية التربية
القسم المناهج وطرق التدريس 
اسم الطالب أسـامة رضوان محمود رضــوان
الدرجة الماجستير
منح الدرجة 24/11/2004
لجنة الإشراف أ.د/ عبد الرحمن كامـل عبد الرحمن ( مشرفًا رئيسيًا)
د / أحمــد مفــرح أحمـــد ( مشرفًا مشاركًا)
عنوان الرسالة أثر استخدم المنظمات المتقدمة بالترابط مع الصــور التركيبية على اكتساب بعض القواعـد النحـويـــة لــدى تلاميــذ الصــف الأول الإعـــــدادي
ملخص الرسالة

تتحدد مشكلة الدراسة في السؤال التالي ما أثر استخدام المنظمات المتقدمة بالترابط مع الصور التركيبية في اكتساب بعض القواعد النحوية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي؟ .

منهج البحث :

لقد استخدمت الدراسة المنهج التجريبي .

أهم النتائج :

1- عدم وجود فرق ذي دلالة إحصائية بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة وذلك في القياس القبلي لكل منها في اختبار التحصيل بالنسبة لمستوى التراكيب اللغوية الصحيحة.

2- لا يوجد فرق دال إحصائيا بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لاختبار تحصيل على النحو الذي يبينه اختبار (ت).

3- لا يوجد فرق ذي دلالة إحصائية بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة الضابطة في اختبار التحصيل المطبق قبليا وبعديا على النحو الذي يبينه اختبار (ت).

4- لا يوجد فرق دال إحصائيا بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية في اختبار التحصيل المطبق قبليا وبعديا على النحو الذي يبينه اختبار (ت).

  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2020