|
|
التربية |
|
المناهج وطرق التدريس |
|
ماجدة حسـام الديـن سيد عبد المجيد
|
|
الماجستير
|
|
1/3/2005
|
|
أ.د/ حـامد محمد أمين شعبـــان ( مشرفًا رئيسيًا)
د / فـؤاد عبـد الله عبد الحـافظ ( مشرفًا مشاركًا)
|
|
أثر استخدام مدخل حـل المشكلات فــي اكتساب طلاب الصف الأول الثانوي بعض قواعد النحــو |
|
|
ملخص الرسالة
مشكلة البحث: تتحدد مشكلة البحث في سؤال رئيسي وهو ما أثر استخدام مدخل حل المشكلات في اكتساب طلاب الصف الأول الثانوي بعض قواعد النحو.
منهج البحث :
المنهج الوصفي - المنهج التجريبي .
أهم النتائج :
1- ثبت صحة عدم وجود فرق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق القبلي لاختبار القواعد عند مستوى معنوية(0.1) ومستوى معنوية (0.5).
2- ثبت وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلى في القواعد وذلك عند مستوى معنوية(0.1) ومستوى معنوية (0.5).
|
|
|
|