*انطلاق مبادرة "أنا أيضاً مسؤول"           *صعود جامعة الفيوم 771 مركزاً عالمياً وضمن قائمة أفضل 100 جامعة إفريقياً وعربياً بتصنيف ويبوميتركس           * القائمة النهائية للسادة المقبول ترشحهم لشغل منصب عميد كلية التربية      *القائمة الأولية للسادة المقبول ترشحهم لشغل منصب عميد كلية التربية      *الجدول الزمني لمقابلة عميد كلية دار العلوم     
أثر استخدام مدخل حـل المشكلات
الكلية التربية
القسم المناهج وطرق التدريس 
اسم الطالب ماجدة حسـام الديـن سيد عبد المجيد
الدرجة الماجستير
منح الدرجة 1/3/2005
لجنة الإشراف أ.د/ حـامد محمد أمين شعبـــان ( مشرفًا رئيسيًا) د / فـؤاد عبـد الله عبد الحـافظ ( مشرفًا مشاركًا)
عنوان الرسالة أثر استخدام مدخل حـل المشكلات فــي اكتساب طلاب الصف الأول الثانوي بعض قواعد النحــو
ملخص الرسالة

مشكلة البحث: تتحدد مشكلة البحث في سؤال رئيسي وهو ما أثر استخدام مدخل حل المشكلات في اكتساب طلاب الصف الأول الثانوي بعض قواعد النحو.

منهج البحث :

المنهج الوصفي - المنهج التجريبي .

أهم النتائج :

1- ثبت صحة عدم وجود فرق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق القبلي لاختبار القواعد عند مستوى معنوية(0.1) ومستوى معنوية (0.5).

2- ثبت وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلى في القواعد وذلك عند مستوى معنوية(0.1) ومستوى معنوية (0.5).

  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2020