|
|
التربية |
|
المناهج وطرق التدريس |
|
إسماعيـل صـالـح إسماعيل محمد
|
|
الماجستير
|
|
30/11/2005
|
|
أ.د/ محمد رضا محمود البغدادي ( مشرفًا رئيسيًا)
أ.د / نهــى محمـد صـوفـى ( مشرفًا مشاركًا)
|
|
برنامج علاجي مقترح لبرمجيات علم الإحياء لطلاب المرحلة الثانوية وأثره على اكتساب المفاهيم العلمية |
|
|
ملخص الرسالة
مشكلة البحث: إلى أي مدى يمكن لبرنامج مقترح أن يحقق اكتساب الطلاب للمفاهيم العلمية بمساعدة الحاسب الآلي؟
منهج البحث :
المنهج التجريبي.
أهم النتائج :
1- تشير نتائج التطبيق البعدي لاختبار قياس مدى نمو المفاهيم العلمية والاختبار التحصيلى إلى ارتفاع مستوى نمو المفاهيم العلمية لطلاب المرحلة الثانوية لصالح المجموعة التجريبية.
2- ارتفاع مستوى التحصيل لطلاب المجموعة التجريبية عند مستوى المجموعة الضابطة بدلالة إحصائية جوهرية عند مستوى (0.01) لصالح المجموعة التجريبية.
|
|
|
|