*الجدول الزمنى لمقابلة عميد كلية الآداب           *الجدول الزمنى لمقابلة عميد كلية التربية للطفولة المبكرة           *الجدول الزمنى لمقابلة عميد كلية الخدمة الإجتماعية وترتيب المقابلات للسادة المتقدمين لمنصب عميد كلية الخدمة الإجتماعية      *تدريب سفراء الجامعة ونوابهم على جائزة الجامعة للتميز الداخلي ٢٠٢٥      *حصاد جامعة الفيوم خلال شهر يونيو 2025     
قلق الكمبيوتر وعلاقتـه ببعض متغيـرات الشخصية

الكلية التربية
القسم علم النفس 
اسم الطالب نرمين كمال محمد محمد فرج
الدرجة الماجستير
منح الدرجة 26/2/2003
لجنة الإشراف أ.د/ مديحه محمد إبراهيم العزبى ( مشرفًا رئيسيًا)
د/ محمـد عبـد العـال الشيخ ( مشرفًا مشاركًا)
عنوان الرسالة قلق الكمبيوتر وعلاقتـه ببعض متغيـرات الشخصية لدى طلاب الصـف الأول الثانـوي بمحافظـة الفيوم
ملخص الرسالة

تتحدد مشكلة الدراسة في التساؤلات الآتية : .

1- هل توجد علاقة بين قلق الكمبيوتر من جهة وبعض متغيرات الشخصية قلق الحالة / قلق السمة ؟

2- هل يوجد تفاعل دال إحصائيا بين متغيرات البحث التالية – تحمل الغموض – الثقة بالنفس – مستوى الخبرة في استخدام الكمبيوتر وأثر ذلك على المتغير موضع الدراسة وهو قلق الكمبيوتر لدى طلبة وطالبات الصف الأول بمدارس المرحلة الثانوية الذين يتعاملون مع الكمبيوتر .

أهداف البحث

دراسة العلاقة الإرتباطية بين قلق الكمبيوتر ، وقلق السمة وقلق الحالة – معرفة مدى تأثير كل من ( الثقة بالنفس – تحمل الغموض – الخبرة في استخدام الكمبيوتر ) على المتغير موضع الدراسة وهو قلق الكمبيوتر.

3- معادلة رولون ، جتمان لحساب معاملات الصدق والثبات ، تحليل التباين .

نتائج الدراسة

1- جاءت النتائج غير مؤيدة للفرض الأول حيث أظهرت النتائج أن قيمة معامل الأرتباط بين الكمبيوتر ، وبين كل من قلق الحالة ، وقلق السمة غير دالة إحصائيا .

2- بالنسبة لقلق الكمبيوتر ، وعلاقته ببعض المتغيرات ( قلق الحالة / السمة – الثقة بالنفس – تحمل الغموض – مستوى الخبرة في استخدام الكمبيوتر ) الآتي :

3- أظهرت النتائج أن النسبة الفائية دالة إحصائيا عند 0.05 من الثقة للتفاعل بين ( الثقة بالنفس وتحمل الغموض ) على مقياس قلق الكمبيوتر ، وكانت قيمة " ت " دالة إحصائيا عند مستوى 0.01 وبالنسبة للتفاعل بين ( الثقة بالنفس ، ومستوى الخبرة في استخدام الكمبيوتر ) على مقياس قلق الكمبيوتر ، وكانت قيمة " ت " دالة إحصائيا عند مستوى 0.05 – كما أظهرت النتائج أن نسبة الفائية ذات دلالة إحصائية عند مستوى 0.01 من الثقة للتفاعل بين ( تحمل الغموض ، وعدد سنوات الخبرة في استخدام الكمبيوتر على مقياس قلق الكمبيوتر ، وكانت قيمة " ت " غير دالة إحصائيا عند مستوى 0.01 .

  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2020