|
|
التربية |
|
علم النفس |
|
احمد سيد عبد الفتاح عبد الجواد
|
|
الماجستير
|
|
4/10/2006
|
|
أ.د/ تفيده سالم ابراهيم ( مشرفًا رئيسيًا)
د/ رجب على شعبان ( مشرفًا مشاركًا)
|
|
فعالية الذات الإرشادية لدى الاخصائى النفسي عن المناخ السائد في المدرسة على فعالية الذات الإرشادية لديه وكيف تتأثر بكل من مستوى خبرته وتدريبه
|
|
|
ملخص الرسالة
مشكلة البحث : .
تتحدد مشكلة الدراسة في التعرف على كيف تؤثر مدركات الاخصائى النفسي عن المناخ السائد في المدرسة على فعالية الذات الإرشادية لديه وكيف تتأثر بكل من مستوى خبرته وتدريبه.
منهج البحث
استخدم الباحث المهج الوصفي الارتباطى
نتائج الدراسة
1- توجد فروق في فعالية الذات الإرشادية ترجع لمستوى التدريب لصالح الأخصائيين ذوى مستوى التدريب الأعلى
3- توجد فروق في فعالية الذات الإرشادية ترجع لمستوى الخبرة لصالح الأخصائيين ذوى الخبرة الأكبر.
4- توجد فروق في مدركات الأخصائيين النفسيين عن المناخ المدرسي ترجع لمستوى التدريب لصالح ذوى مستوى التدريب الأعلى.
5- توجد فروق في مدركات الأخصائيين النفسيين عن المناخ المدرسي ترجع لمستوى الخبرة لصالح ذوى الخبرة الأكبر.
6- يمكن التنبؤ بفعالية الذات الإرشادية لدى الاخصائى النفسي المدرسي من خلال كل من مدركاته عن عوامل المناخ المدرسي ومستوى التدريب والخبرة لديه.
|
|
|
|