*الجدول الزمنى لمقابلة عميد كلية الآداب           *الجدول الزمنى لمقابلة عميد كلية التربية للطفولة المبكرة           *الجدول الزمنى لمقابلة عميد كلية الخدمة الإجتماعية وترتيب المقابلات للسادة المتقدمين لمنصب عميد كلية الخدمة الإجتماعية      *تدريب سفراء الجامعة ونوابهم على جائزة الجامعة للتميز الداخلي ٢٠٢٥      *حصاد جامعة الفيوم خلال شهر يونيو 2025     
تصور لأساليب اختيارالحلقة الأولى
الكلية التربية
القسم التربية المقارنة والإدارة التعليمية 
اسم الطالب محمـد شحتان احمد عبد الواحد
الدرجة الماجستير
منح الدرجة 26/4/2006
لجنة الإشراف أ.د/ يوسف عبد المعطى ( مشرفًا رئيسيًا)
د/ فـاطمة محمد السيد ( مشرفًا مشاركًا)
عنوان الرسالة (تصور مقترح لأساليب اختيار وإعداد موجهي الحلقة الأولى من التعليم الاساسى في جمهورية مصر العربية)
ملخص الرسالة

تتحدد مشكلة الدراسة في الإجابة عن السؤال التالي: كيف يمكن اختيار وإعداد موجهي الحلقة الأولى من التعليم الاساسى في جمهورية مصر العربية لتحقيق أفضل مستوى ممكن من الأداء

نتائج البحث :

بالنسبة لاختيار الموجه التربوي:
1- أن لا تكون الترقية لوظيفة الموجه بالاقدمية المطلقة فقط لذلك يقترح الرجوع إلى الشروط والكفاءات المهنية المقترحة اللازمة لعمل الموجه التربوي
2- تصميم نموذج طلب استخدام خاص بوظائف التوجيه التربوي بالمرحلة الابتدائية .
3- أهمية دراسة وتحليل نتائج قياس كفاءة الأداء في اختيار أفضل المرشحين لشغل وظيفة موجه تربوي .
4- إعداد لائحة لنظام التوجيه التربوي في مصر .
بالنسبة لإعداد الموجه التربوي:
1- أهمية تبنى فلسفة واضحة للنظام التدريبي تعكس الفلسفة العامة للنظام التربوي
2- أهمية تحديد الاحتياجات التدريبية الفعلية للموجهين التربويين.
3- إطالة الفترة الزمنية المخصصة لإعداد الموجه التربويضرورة الاستفادة من المستحدثات التكنولوجية في التربية وتوظيفها في مجال إعداد الموجه التربوي
4- مهمة أساتذة الجامعات في توجيه الموجهين بكفاءة
  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2020