|
|
التربية |
|
مناهج وطرق التدريس |
|
عبد الرحمن كامل عبد الرحمن محمود
|
|
الماجستير
|
|
27/6/1984
|
|
أ.د/ محمد رضا البغدادي ( مشرفًا رئيسيًا)
|
|
مدى فعالية الطريقة التكاملية في تدريس النحو والقراءة لطلاب الصف الأول الثانوي |
|
|
ملخص الرسالة
تتحدد المشكلة في: ما أثر استخدام وحدة تكاملية في تدريس فرعي النحو والقراءة علي تحصيل طلاب الصف الأول الثانوي العام بالمقارنة بتدريسهما منفصلين .
منهج البحث :
لقد استخدمت الدراسة المنهج التجريبي .
أهم النتائج :
1- تهتم الطريقة التكاملية بتنمية مهارة فهم الكلمة والتعرف علي وظيفتها في الجملة بعكس الطرق المستخدمة حاليا.
2- يتسم أفراد المجموعة التجريبية بالمهارات المختلفة بأنها أكثر ثباتا وأقل عرضة للنسيان بعكس المجموعة الضابطة.
3- ارتفاع مستوي التحصيل للمجموعة التجريبية عن المجموعة الضابطة
|
|
|
|