*حصاد جامعة الفيوم أبريل 2025           *ختام فعاليات المهرجان الكشفي الثالث عشر لجوالي وجوالات الجامعة           *جامعة الفيوم تستضيف الندوة التثقيفية الحادية والعشرين لقوات الدفاع الشعبي والعسكري      *رئيس جامعة الفيوم يشارك في اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بجامعة الغردقة      *خبر عاجل     
فعالية الطريقة التكاملية في تدريس النحو والقراءة
الكلية التربية
القسم مناهج وطرق التدريس 
اسم الطالب عبد الرحمن كامل عبد الرحمن محمود
الدرجة الماجستير
منح الدرجة 27/6/1984
لجنة الإشراف أ.د/ محمد رضا البغدادي ( مشرفًا رئيسيًا)
عنوان الرسالة مدى فعالية الطريقة التكاملية في تدريس النحو والقراءة لطلاب الصف الأول الثانوي
ملخص الرسالة

تتحدد المشكلة في: ما أثر استخدام وحدة تكاملية في تدريس فرعي النحو والقراءة علي تحصيل طلاب الصف الأول الثانوي العام بالمقارنة بتدريسهما منفصلين .

منهج البحث :

لقد استخدمت الدراسة المنهج التجريبي .

أهم النتائج :

1- تهتم الطريقة التكاملية بتنمية مهارة فهم الكلمة والتعرف علي وظيفتها في الجملة بعكس الطرق المستخدمة حاليا.

2- يتسم أفراد المجموعة التجريبية بالمهارات المختلفة بأنها أكثر ثباتا وأقل عرضة للنسيان بعكس المجموعة الضابطة.

3- ارتفاع مستوي التحصيل للمجموعة التجريبية عن المجموعة الضابطة

  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2020