*الجدول الزمنى لمقابلة عميد كلية الآداب           *الجدول الزمنى لمقابلة عميد كلية التربية للطفولة المبكرة           *الجدول الزمنى لمقابلة عميد كلية الخدمة الإجتماعية وترتيب المقابلات للسادة المتقدمين لمنصب عميد كلية الخدمة الإجتماعية      *تدريب سفراء الجامعة ونوابهم على جائزة الجامعة للتميز الداخلي ٢٠٢٥      *حصاد جامعة الفيوم خلال شهر يونيو 2025     
إسهـــام أسلــوب المنـاقشـة
الكلية التربية
القسم المنـاهـج وطـرق التـدريس  
اسم الطالب محمـد محمود محمـد خضـر
الدرجة الدكتوراه
منح الدرجة 29/10/1986م
لجنة الإشراف ( أ.د/ عبد المسيح داود عبد المسيح ( مشرفًا رئيسيًا
(أ.د / محمـد رضـــا البغدادي ( مشرفًا مشاركًا
عنوان الرسالة ( إسهـــام أسلــوب المنـاقشـة في تطـويـر أسلوب التحـدث).
ملخص الرسالة

تتحدد مشكلة الدراسة: يقوم هذا البحث بدراسة إمكانية استخدام طريقة المناقشة الجماعية أو المجموعية من أجل تطوير مهارة التحدث باللغة الإنجليزية لدي طلاب قسم اللغة الإنجليزية في كلية التربية بالفيوم .

أهم النتائج :

1- تم تحديد المقصود بمهارة التحدث بالنسبة لمعلم اللغة الإنجليزية وتمييزها عن مهارة التحدث بالنسبة للمتحدثين بالإنجليزية عامة وذلك بالنظر لمعلمي اللغة الإنجليزية كفئة مخصوصة.

2- أوضح البحث قصور المقررات الدراسية عن إعداد الطالب المعلم في قسم اللغة الإنجليزية إعداد يمكنه من تنفيذ الوظائف اللفظية التي لا غني عنها للمعلم والتي لا يمكن بدونها أن يتصف بأنة يتقن مهارة التحدث

3- إن مهارة التحدث لا يمكن أن تكتسب ضمنيا من خلال تأثير دراسة المهارات اللغوية الأخرى .

  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2020