*حصاد جامعة الفيوم أبريل 2025           *ختام فعاليات المهرجان الكشفي الثالث عشر لجوالي وجوالات الجامعة           *جامعة الفيوم تستضيف الندوة التثقيفية الحادية والعشرين لقوات الدفاع الشعبي والعسكري      *رئيس جامعة الفيوم يشارك في اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بجامعة الغردقة      *خبر عاجل     
أثر تدريس برنامج في مهارات الدراسة 
الكلية التربية
القسم المنـاهـج وطـرق التـدريس  
اسم الطالب منـى أحمـد عبـد التواب إمام
الدرجة الدكتوراه
منح الدرجة 27/9/2000م
لجنة الإشراف ( أ.د/أمال مصطفى كمــــــال ( مشرفًا رئيسيًا
(أ.د / فردوس عبد الحميد البهنساوى ( مشرفًا مشاركًا
عنوان الرسالة (أثر تدريس برنامج في مهارات الدراسة لطلاب قسم اللغة الإنجليزية بكلية التربية في إكسابهم و استخدامهم لهذه المهارات على كفاءتهم في اللغة الإنجليزية)
ملخص الرسالة

تتحدد مشكلة الدراسة في السؤال التالي: ما أثر تدريس برنامج مهارات الدراسة لطلاب الصف الأول قسم اللغة الانجليزية بكلية التربية بالفيوم على اكتساب واستخدام هذه المهارات وعلى الكفاءة في اللغة الانجليزية. واتبعت الدراسة المنهج التجريبي

أهم النتائج :

تفوق الأداء البعدي لإفراد المجموعة التجريبية على الأداء القبلي في اكتساب واستخدام مهارات الدراسة وعلى الكفاءة في اللغة الانجليزية ودعمت هذه النتيجة فروض البحث.

  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2020