*صعود جامعة الفيوم 771 مركزاً عالمياً وضمن قائمة أفضل 100 جامعة إفريقياً وعربياً بتصنيف ويبوميتركس           * القائمة النهائية للسادة المقبول ترشحهم لشغل منصب عميد كلية التربية           *القائمة الأولية للسادة المقبول ترشحهم لشغل منصب عميد كلية التربية      *الجدول الزمني لمقابلة عميد كلية دار العلوم      *جامعة الفيوم تعلن نتائج مسابقة تصميم الهوية البصرية لجامعتها الأهلية وتُكرِّم الفائزين     
أثــر مــداخـل تدريــس العلــوم
الكلية التربية
القسم المنـاهـج وطـرق التـدريس  
اسم الطالب نهـا محمـد صوفـي سعيـد
الدرجة الدكتوراه
منح الدرجة 29/4/2001م
لجنة الإشراف ( أ.د/ محمد رضا البغدادي ( مشرفًا رئيسيًا
(أ.د/ يسرى عفيفى عفيفى ( مشرفًا مشاركًا
(أ.د/ جمـال حسن تمتم ( مشرفًا مشاركًا
عنوان الرسالة (أثــر مــداخـل تدريــس العلــوم في تنمية التحصيـل والمهارات من خلال التفاعل اللفظـــي وغير اللفظي لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي)
ملخص الرسالة

تتحدد مشكلة الدراسة في السؤال التالي: ما مدى إمكانية تنمية التحصيل ومهارات عمليات العلم في العلوم باستخدام بعض مداخل تدريس العلوم المبنية على تفاعل لفظي بين المعلم والمتعلم، منهج الدراسة: المنهج الوصفي.

أهم النتائج :

1- حققت طريقة الاكتشاف والاستقصاء وحل المشكلات فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة لصالح المجموعة التجريبية.

2-حقق البرنامج القائم على لفظية أقل بين المعلم والتلاميذ فعالية عالية في تنمية التحصيل الدراسي في العلوم وكذلك تنمية اكتساب بعض المهارات عمليات العلم.

  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2020