*الجدول الزمنى لمقابلة عميد كلية الآداب           *الجدول الزمنى لمقابلة عميد كلية التربية للطفولة المبكرة           *الجدول الزمنى لمقابلة عميد كلية الخدمة الإجتماعية وترتيب المقابلات للسادة المتقدمين لمنصب عميد كلية الخدمة الإجتماعية      *تدريب سفراء الجامعة ونوابهم على جائزة الجامعة للتميز الداخلي ٢٠٢٥      *حصاد جامعة الفيوم خلال شهر يونيو 2025     
أثــر مــداخـل تدريــس العلــوم
الكلية التربية
القسم المنـاهـج وطـرق التـدريس  
اسم الطالب نهـا محمـد صوفـي سعيـد
الدرجة الدكتوراه
منح الدرجة 29/4/2001م
لجنة الإشراف ( أ.د/ محمد رضا البغدادي ( مشرفًا رئيسيًا
(أ.د/ يسرى عفيفى عفيفى ( مشرفًا مشاركًا
(أ.د/ جمـال حسن تمتم ( مشرفًا مشاركًا
عنوان الرسالة (أثــر مــداخـل تدريــس العلــوم في تنمية التحصيـل والمهارات من خلال التفاعل اللفظـــي وغير اللفظي لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي)
ملخص الرسالة

تتحدد مشكلة الدراسة في السؤال التالي: ما مدى إمكانية تنمية التحصيل ومهارات عمليات العلم في العلوم باستخدام بعض مداخل تدريس العلوم المبنية على تفاعل لفظي بين المعلم والمتعلم، منهج الدراسة: المنهج الوصفي.

أهم النتائج :

1- حققت طريقة الاكتشاف والاستقصاء وحل المشكلات فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة لصالح المجموعة التجريبية.

2-حقق البرنامج القائم على لفظية أقل بين المعلم والتلاميذ فعالية عالية في تنمية التحصيل الدراسي في العلوم وكذلك تنمية اكتساب بعض المهارات عمليات العلم.

  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2020