*جائزة مصر للتميز الحكومي تعلن نتائج تحكيم النسخة الأولى لجائزة جامعة الفيوم للتميز الداخلي           *توقيع بروتوكول تعاون لدعم ريادة الأعمال واحتفالية تكريم المشاركين في هاكاثون "تحدي مليون فكرة           *تحكيم جائزة جامعة الفيوم للتميز الداخلي ٢٠٢٥      *قيام الأستاذة الدكتورة/ شربات ثابت بأعمال عميد كلية التمريض      *انطلاق مبادرة "كن مستعدًا" لتأهيل شباب الجامعات     
فعاليــة برنامــج مقتــرح في تدريس التـاريخ
الكلية التربية
القسم المنـاهـج وطـرق التـدريس  
اسم الطالب مديحـة قرنـي معبـد خضيـر
الدرجة الدكتوراه
منح الدرجة 30/10/2002م
لجنة الإشراف ( أ.د/ إمـام مختـار حميدة ( مشرفًا رئيسيًا
(أ.د/عبد المنعم إبراهيم الجميعى ( مشرفًا مشاركًا
عنوان الرسالة (فعاليــة برنامــج مقتــرح في تدريس التـاريخ وتنميـة مفهـوم التغير لطلاب المرحلة الثانويـــة)
ملخص الرسالة

تتحدد مشكلة البحث في السؤال التالي: ما مدى فعالية برنامج مقترح في التاريخ في تنمية مفهوم التغير لطلاب المرحلة الثانوية، واتبعت الباحثة المنهج الوصفي والتجريبي.

أهم النتائج :

1- عدم وجود فروق ذات دلاله احصائيه بين متوسطات درجات طلاب المجموعة التجريبية ومتوسطات درجات طلاب المجموعة الضابطة في التطبيق القبلي في الاختبار التحصيلى .

2- عدم وجود فروق ذات دلاله احصائيه بين متوسطات درجات طلاب المجموعة التجريبية ومتوسطات درجات طلاب المجموعة الضابطة في التطبيق القبلي لاختبار إدراك التغير .

3- وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات تحصيل طلاب المجموعة التجريبية التي درست البرنامج المقترح ومتوسطات درجات طلاب المجموعة الضابطة التي درست بالطريقة العادية لصالح التطبيق البعدي .

  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2020