*صعود جامعة الفيوم 3 مراكز عربيا ومركزا واحد محليا بتصنيف QS للوطن العربى           *الاحتفال بالذكرى الـ52 لانتصارات أكتوبر واستقبال الطلاب الجدد والقدامى وتكريم المشاركين في مسابقة "أفضل جامعة في الأنشطة الطلابية"           *جامعة الفيوم ضمن أفضل الجامعات عالميا بتصنيف التايمز البريطاني      *قيام أ.د. شيرين طايع بأعمال عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي      * احتفالية جائزة جامعة الفيوم للتميز الداخلي في نسختها الأولى ٢٠٢٥     
فعاليــة برنامــج مقتــرح في تدريس التـاريخ
الكلية التربية
القسم المنـاهـج وطـرق التـدريس  
اسم الطالب مديحـة قرنـي معبـد خضيـر
الدرجة الدكتوراه
منح الدرجة 30/10/2002م
لجنة الإشراف ( أ.د/ إمـام مختـار حميدة ( مشرفًا رئيسيًا
(أ.د/عبد المنعم إبراهيم الجميعى ( مشرفًا مشاركًا
عنوان الرسالة (فعاليــة برنامــج مقتــرح في تدريس التـاريخ وتنميـة مفهـوم التغير لطلاب المرحلة الثانويـــة)
ملخص الرسالة

تتحدد مشكلة البحث في السؤال التالي: ما مدى فعالية برنامج مقترح في التاريخ في تنمية مفهوم التغير لطلاب المرحلة الثانوية، واتبعت الباحثة المنهج الوصفي والتجريبي.

أهم النتائج :

1- عدم وجود فروق ذات دلاله احصائيه بين متوسطات درجات طلاب المجموعة التجريبية ومتوسطات درجات طلاب المجموعة الضابطة في التطبيق القبلي في الاختبار التحصيلى .

2- عدم وجود فروق ذات دلاله احصائيه بين متوسطات درجات طلاب المجموعة التجريبية ومتوسطات درجات طلاب المجموعة الضابطة في التطبيق القبلي لاختبار إدراك التغير .

3- وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات تحصيل طلاب المجموعة التجريبية التي درست البرنامج المقترح ومتوسطات درجات طلاب المجموعة الضابطة التي درست بالطريقة العادية لصالح التطبيق البعدي .

  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2020