*صعود جامعة الفيوم 3 مراكز عربيا ومركزا واحد محليا بتصنيف QS للوطن العربى           *الاحتفال بالذكرى الـ52 لانتصارات أكتوبر واستقبال الطلاب الجدد والقدامى وتكريم المشاركين في مسابقة "أفضل جامعة في الأنشطة الطلابية"           *جامعة الفيوم ضمن أفضل الجامعات عالميا بتصنيف التايمز البريطاني      *قيام أ.د. شيرين طايع بأعمال عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي      * احتفالية جائزة جامعة الفيوم للتميز الداخلي في نسختها الأولى ٢٠٢٥     
فعـاليـة استخـدام المدخل المنظومى والوسائط المتعددة
الكلية التربية
القسم المنـاهـج وطـرق التـدريس  
اسم الطالب ميمـي اسحـق معوض إبراهيم
الدرجة الدكتوراه
منح الدرجة 30/12/2004م
لجنة الإشراف ( أ.د/ محمد رضا محمود البغدادي ( مشرفًا رئيسيًا
(أ.د/أميـن فاروق محمد فهمـي ( مشرفًا مشاركًا
عنوان الرسالة ( فعـاليـة استخـدام المدخل المنظومى والوسائط المتعددة في تحقيق بعض أهـداف تـدريس الكيميـاء العضـوية بالمرحلـــة الثـــانويـــــة العامــة)
ملخص الرسالة

مشكلة البحث: ما فعالية استخدام كل من الوسائط المتعددة والمدخل المنظومى في تحقيق بعض أهداف تدريس الكيمياء العضوية ؟ منهج البحث: المنهج التجريبي

أهم النتائج :

1- وجود فروق دالة لصالح المجموعة التجريبية التي درست من خلال المنهج المقترح في اختبارات التحصيل والاتجاهات العلمية نحو دراسة الكيمياء.

حققت طريقة التدريس بالمدخل المنظومى وسائطيا خروقا دالة بين متوسطات درجات الطلاب في المجموعات التجريبية والضابطة لصالح التجريبية في كل من التحصيل الدراسي خاصة في أكثر الوحدات صعوبة وهى الالديهيدات والكيتونات الاروماتية -2.

3- تنمية بعض الميول والاتجاهات نحو دراسة الكيمياء والوسائط المتعددة.

4- حقق البرنامج المقترح القائم على المدخل المنظومى بالوسائط المتعددة فعالية عالية فى تنمية التحصيل الدراسي في وحدة الالديهات والكيونات الاروماتية وكذلك فى تنمية الميول والاتجاهات العلمية نحو دراسة الكيمياء.

  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2020