*صعود جامعة الفيوم 3 مراكز عربيا ومركزا واحد محليا بتصنيف QS للوطن العربى           *الاحتفال بالذكرى الـ52 لانتصارات أكتوبر واستقبال الطلاب الجدد والقدامى وتكريم المشاركين في مسابقة "أفضل جامعة في الأنشطة الطلابية"           *جامعة الفيوم ضمن أفضل الجامعات عالميا بتصنيف التايمز البريطاني      *قيام أ.د. شيرين طايع بأعمال عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي      * احتفالية جائزة جامعة الفيوم للتميز الداخلي في نسختها الأولى ٢٠٢٥     
أثـر استخـدام بعـض الاستراتيجيـات التدريسية
الكلية التربية
القسم المنـاهـج وطـرق التـدريس  
اسم الطالب محمـد عويس القرنـي إبراهيم
الدرجة الدكتوراه
منح الدرجة 30/12/2004م
لجنة الإشراف ( أ.د/ مصطفى رسلان رسلان ( مشرفًا رئيسيًا
(أ.د/فؤاد عبد الله عبد الحافظ ( مشرفًا مشاركًا
عنوان الرسالة (أثـر استخـدام بعـض الاستراتيجيـات التدريسية في تنميـة مهـارات التفكير لدى طلاب المرحلة الثــانويــة من خـــلال القـــراءة الصـــامتـة)
ملخص الرسالة

تتحدد مشكلة الدراسة في السؤال التالي: ما أثر استخدام بعض الإستراتيجيات التدريسية في تنمية مهارات التفكير الأساسية من خلال القراءة الصامتة لدى طلاب الصف الأول الثانوي العام ؟ ولقد اتبعت الدراسة المنهج التجريبي

أهم النتائج :

1- نتائج اختبار مهارات القراءة الصامتة .

2- توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطات درجات طلاب مجموعات البحث التطبيقي البعدي لاختبار مهارات القراءة الصامتة .

3- توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية التي درست التعلم التعاوني لصالح التطبيق البعدي .

4- توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية التي درست بطريقة حل المشكلات لصالح التطبيق البعدي .

4- توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية التي درست بالمناقشة الصفية لصالح التطبيق البعدي .

  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2020