*جائزة مصر للتميز الحكومي تعلن نتائج تحكيم النسخة الأولى لجائزة جامعة الفيوم للتميز الداخلي           *توقيع بروتوكول تعاون لدعم ريادة الأعمال واحتفالية تكريم المشاركين في هاكاثون "تحدي مليون فكرة           *تحكيم جائزة جامعة الفيوم للتميز الداخلي ٢٠٢٥      *قيام الأستاذة الدكتورة/ شربات ثابت بأعمال عميد كلية التمريض      *انطلاق مبادرة "كن مستعدًا" لتأهيل شباب الجامعات     
أثـر استخـدام بعـض الاستراتيجيـات التدريسية
الكلية التربية
القسم المنـاهـج وطـرق التـدريس  
اسم الطالب محمـد عويس القرنـي إبراهيم
الدرجة الدكتوراه
منح الدرجة 30/12/2004م
لجنة الإشراف ( أ.د/ مصطفى رسلان رسلان ( مشرفًا رئيسيًا
(أ.د/فؤاد عبد الله عبد الحافظ ( مشرفًا مشاركًا
عنوان الرسالة (أثـر استخـدام بعـض الاستراتيجيـات التدريسية في تنميـة مهـارات التفكير لدى طلاب المرحلة الثــانويــة من خـــلال القـــراءة الصـــامتـة)
ملخص الرسالة

تتحدد مشكلة الدراسة في السؤال التالي: ما أثر استخدام بعض الإستراتيجيات التدريسية في تنمية مهارات التفكير الأساسية من خلال القراءة الصامتة لدى طلاب الصف الأول الثانوي العام ؟ ولقد اتبعت الدراسة المنهج التجريبي

أهم النتائج :

1- نتائج اختبار مهارات القراءة الصامتة .

2- توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطات درجات طلاب مجموعات البحث التطبيقي البعدي لاختبار مهارات القراءة الصامتة .

3- توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية التي درست التعلم التعاوني لصالح التطبيق البعدي .

4- توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية التي درست بطريقة حل المشكلات لصالح التطبيق البعدي .

4- توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية التي درست بالمناقشة الصفية لصالح التطبيق البعدي .

  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2020