*صعود جامعة الفيوم 771 مركزاً عالمياً وضمن قائمة أفضل 100 جامعة إفريقياً وعربياً بتصنيف ويبوميتركس           * القائمة النهائية للسادة المقبول ترشحهم لشغل منصب عميد كلية التربية           *القائمة الأولية للسادة المقبول ترشحهم لشغل منصب عميد كلية التربية      *الجدول الزمني لمقابلة عميد كلية دار العلوم      *جامعة الفيوم تعلن نتائج مسابقة تصميم الهوية البصرية لجامعتها الأهلية وتُكرِّم الفائزين     
مدى فاعلية معامل العلوم المتطورة
الكلية التربية
القسم المنـاهـج وطـرق التـدريس  
اسم الطالب محمـود فـوزي محمود عثمان
الدرجة الدكتوراه
منح الدرجة 30/3/2005م
لجنة الإشراف ( أ.د/ محمد رضا محمود البغدادي ( مشرفًا رئيسيًا
(أ.د/أحمـــد يوسف القاضـي ( مشرفًا مشاركًا
عنوان الرسالة (مدى فاعلية معامل العلوم المتطورة في تنمية مهارات عمليات العلم والاتجاهات نحو دراسة العلـوم (دراسـة تطبيقيـة علـى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي )
ملخص الرسالة

مشكلة البحث: تعاني المدرسة الابتدائية في منهج العلوم المتكاملة وأساليب تدريسها من قصور لدى التلاميذ في إكسابهم للمفاهيم البيئية اللازمة والتي تؤثر في تدني من مستوى الوعي البيئي لديهم . منهج الدراسة : المنهج الوصفي والتجريبي.

أهم النتائج :

1- صحة الفرض الأول من فروض البحث الذي ينص على أنه : يوجد فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات اختبار اكتساب المفاهيم البيئية لدى تلاميذ مجموعتي الصف الخامس عينة للبحث " الضابطة والتجريبية " لصالح المجموعة التجريبية .

2- صحة الفرض الثاني من فروض البحث الذي ينص على أنه : يوجد فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات اختبار المواقف للتعرف على مستوى الوعي البيئية لدى تلاميذ مجموعتي الصف الخامس عينة للبحث " الضابطة والتر يبية " لصالح المجموعة التجريبية.

  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2020