|
|
التربية |
|
المنـاهـج وطـرق التـدريس |
|
حسام الدين حسين عبـد الحميد
|
|
الدكتوراه
|
|
24/2/1993م
|
|
أ.د/ أحمد حسين الشلقانى ( مشرفًا رئيسيًا)
د / إمام مختار حميــدة ( مشرفًا مشاركًا)
|
|
(مدى فعالية تدريس وحدات متكاملة لتحقيق أهداف منهـج الدراسات الاجتماعية بالحلقة الأولى من التعليم الأساسـي). |
|
|
ملخص الرسالة
(تدور مشكلة البحث حول مدى فاعلية تدريس وحدات متكاملة مقدمة للدراسات الاجتماعية بالحلقة الأولى من التعليم الأساسي وأثر ذلك على التفكير والتحصيل الدراسي وتكوين الوعي بالأحداث الجارية كأهداف لمنهج الدراسات الاجتماعية .
وقد استخدم الباحث اختبار تحصيلي وآخر للاستدلال المنطقي ومقياس للوعي بالأحداث الجارية. وقد توصلت الدراسة إلى ارتفاع درجات المجموعة التجريبية عن الضابطة وذلك في الاختبارات الثلاثة للدراسة . مما يؤكد فعالية الوحدات المتكاملة .
|
|
|
|