*صعود جامعة الفيوم 771 مركزاً عالمياً وضمن قائمة أفضل 100 جامعة إفريقياً وعربياً بتصنيف ويبوميتركس           * القائمة النهائية للسادة المقبول ترشحهم لشغل منصب عميد كلية التربية           *القائمة الأولية للسادة المقبول ترشحهم لشغل منصب عميد كلية التربية      *الجدول الزمني لمقابلة عميد كلية دار العلوم      *جامعة الفيوم تعلن نتائج مسابقة تصميم الهوية البصرية لجامعتها الأهلية وتُكرِّم الفائزين     
فعـاليـة برنامـج لتـدريس التفـاضل
الكلية التربية
القسم المنـاهـج وطـرق التـدريس  
اسم الطالب فـايـز محمد منصور محمــد
الدرجة الدكتوراه
منح الدرجة 22/2/1995م
لجنة الإشراف أ.د/ خليفة عبد السميع خليفة ( مشرفًا رئيسيًا)
أ.د / محمد رضا البغــدادي ( مشرفًا مشاركًا)
عنوان الرسالة (فعـاليـة برنامـج لتـدريس التفـاضل باستخــدام الكمبيـوتر فـي تنمية المستـويـات المعـــرفية وانتقـــال التعلـم لدى طلاب التعليم الثانوية العـام)
ملخص الرسالة

تتحدد مشكلة الدراسة في التساؤل التالي: كيف يمكن استخدام الأسلوب البياني الكمبيوتري عند تدريس علم التفاضل لطلاب المرحلة الثانوي.

أهم النتائج :

1 - توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات طلاب المجموعة التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي في اختبار المستويات المعرفية .

2- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات طلاب المجموعة التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي في اختبار انتقال أثر التعلم .

3- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات طلاب المجموعة التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي في اختبار المستويات المعرفية المؤجل .

4- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات طلاب المجموعة التجريبية والضابطة في التطبيق المؤجل لاختبار انتقال أثر التعلم .

أكدت النتائج فعالية البرنامج في التدريس
  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2020