|
|
التربية |
|
المنـاهـج وطـرق التـدريس |
|
فـايـز محمد منصور محمــد
|
|
الدكتوراه
|
|
22/2/1995م
|
|
أ.د/ خليفة عبد السميع خليفة ( مشرفًا رئيسيًا)
أ.د / محمد رضا البغــدادي ( مشرفًا مشاركًا)
|
|
(فعـاليـة برنامـج لتـدريس التفـاضل باستخــدام الكمبيـوتر فـي تنمية المستـويـات المعـــرفية وانتقـــال التعلـم لدى طلاب التعليم الثانوية العـام) |
|
|
ملخص الرسالة
تتحدد مشكلة الدراسة في التساؤل التالي: كيف يمكن استخدام الأسلوب البياني الكمبيوتري عند تدريس علم التفاضل لطلاب المرحلة الثانوي.
أهم النتائج :
1 - توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات طلاب المجموعة التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي في اختبار المستويات المعرفية .
2- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات طلاب المجموعة التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي في اختبار انتقال أثر التعلم .
3- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات طلاب المجموعة التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي في اختبار المستويات المعرفية المؤجل .
4- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات طلاب المجموعة التجريبية والضابطة في التطبيق المؤجل لاختبار انتقال أثر التعلم .
أكدت النتائج فعالية البرنامج في التدريس
|
|
|
|