*صعود جامعة الفيوم 771 مركزاً عالمياً وضمن قائمة أفضل 100 جامعة إفريقياً وعربياً بتصنيف ويبوميتركس           * القائمة النهائية للسادة المقبول ترشحهم لشغل منصب عميد كلية التربية           *القائمة الأولية للسادة المقبول ترشحهم لشغل منصب عميد كلية التربية      *الجدول الزمني لمقابلة عميد كلية دار العلوم      *جامعة الفيوم تعلن نتائج مسابقة تصميم الهوية البصرية لجامعتها الأهلية وتُكرِّم الفائزين     
استخدام نموذج التركيز على المهام في خدمة الفرد
الكلية الخدمة الاجتماعية
القسم طرق الخدمـــة الاجتماعية 
اسم الطالب سماح احمد محمود عبده
الدرجة الماجستير
منح الدرجة 2005
لجنة الإشراف أ.د/ مصطفي النجار الحسنى ( مشرفًا رئيسيًا)
أ.د/ فوزى محمد الهادى ( مشرفًا مشاركًا)
عنوان الرسالة استخدام نموذج التركيز على المهام في خدمة الفرد لمواجهة مشكلات العلاقات الاجتماعية للطالبات المتفوقات دراسياً .
ملخص الرسالة

أهداف الدراسة :

1- تسعى الدراسة إلى لاختبار فعالية استخدام نموذج التركيز على المهام في خدمة الفرد في التخفيف من مشكلات العلاقات الاجتماعية للطالبات المتفوقات دراسياً.

2- محاولة إثراء البناء المعرفي النظري لطريقة خدمة الفرد مع فئة الطالبات المتفوقات دراسياً في إطار الواقع المصري.

3- تسعى الباحثة من جراء هذه الدراسة للعمل على تحديد طبيعة العلاقة بين التفوق الدراسي ومشكلات العلاقات الاجتماعية لدى الطالبات المتفوقات دراسياً.

4- العمل على مواجهة مشكلات العلاقات الاجتماعية المستقبلية للطالبات المتفوقات دراسياً بمرحلة التعليم الثانوية.

فروض الدراسة

الفرض الرئيسي : توجد فروق ذات دلالة بين القياسات القبلية والبعدية لمشكلات العلاقات الاجتماعية للطالبات المتفوقات دراسياً نتيجة التدخل المهني باستخدام نموذج التركيز على المهام في خدمة الفرد.

الفروض الفرعية :

1- توجد فروق ذات دلالة بين القياسات القبلية والبعدية لمشكلات العلاقات الاجتماعية للطالبات المتفوقات دراسياً بزميلاتهن باستخدام نموذج التركيز على المهام.

2- توجد فروق ذات دلالة بين القياسات القبلية والبعدية لمشكلات العلاقات الاجتماعية للطالبات المتفوقات دراسياً بمدرسيهن باستخدام نموذج التركيز على المهام.

3- توجد فروق ذات دلالة بين القياسات القبلية والبعدية لمشكلات العلاقات الاجتماعية للطالبات المتفوقات دراسياً برواد جماعات النشاط المدرسي باستخدام نموذج التركيز على المهام.

4- توجد فروق ذات دلالة بين القياسات القبلية والبعدية لمشكلات العلاقات الاجتماعية للطالبات المتفوقات دراسياً بإدارة المدرسة باستخدام نموذج التركيز على المهام.

أدوات الدراسة

• المقابلات الفردية والمقابلات المشتركة.

• استمارة تقدير المشكلة.

• استمارة مراجعة المهام.

• مقياس انجاز المهام.

• مقياس العلاقات الاجتماعية للطالبات المتفوقات دراسياً.

نوع الدراسة دراسة تجريبية

منهج البحث المنهج تجريبي

العينة

تم اختبار 16 حالة بطريقة عمديه من بين الطالبات المتفوقات دراسياً.

المجال المكاني : تم تطبيق الدراسة بفصل المتفوقات دراسياً بمدرسة عمر كامل الوكيل الثانوية بنات بدمنهور.

نتائج الدراسة :

انتهت الدراسة إلى إثبات صحة فرضها الرئيسي من خلال إثبات صحة فروضها الفرعية.

  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2020