*الجدول الزمنى لمقابلة عميد كلية التربية وترتيب المقابلات للسادة المتقدمين لمنصب عميد كلية التربية           *جائزة مصر للتميز الحكومي تعلن نتائج تحكيم النسخة الأولى لجائزة جامعة الفيوم للتميز الداخلي           *توقيع بروتوكول تعاون لدعم ريادة الأعمال واحتفالية تكريم المشاركين في هاكاثون "تحدي مليون فكرة      *تحكيم جائزة جامعة الفيوم للتميز الداخلي ٢٠٢٥      *قيام الأستاذة الدكتورة/ شربات ثابت بأعمال عميد كلية التمريض     
دراسة استطلاعية لدور المشرفًا في المجال المدرس
الكلية الخدمة الاجتماعية
القسم مجالات الخدمة الاجتماعية 
اسم الطالب عبلة إسماعيل البدرى
الدرجة الماجستير
منح الدرجة 22/2/1995
لجنة الإشراف أ.د. مصطفى حسان ( مشرفًا رئيسيًا)
أ.د / جمال شحاته ( مشرفًا مشاركًا)
عنوان الرسالة دراسة استطلاعية لدور المشرفًا في المجال المدرس
ملخص الرسالة

أهداف الدراسة :

1- التعرف على الدور الفعلى للمشرفًا داخل المدرسة .

2- التعرف على أنواع الوسائل المستخدمة أثناء الإشراف .

3- معرفة الصعوبات التى تواجه العملية الإشرافية .

تساؤلات الدراسة :

1- ما هو مقدار التطابق بين الجانب النظرى والواقع في الممارسة ؟

2- هل هناك تطابق بين الجانب النظرى والواقع العملى للإشراف ؟

3- ما هى الصعوبات والمعوقات التى تحول دون تحقيق عملية الإشراف ؟

4- ما هى طبيعة العلاقة بين الأخصائى والمشرفًا ؟

5- كيف يمكن تطوير العملية الإشرافية ؟

أدوات الدراسة :استمارة مقابلة .

نوع الدراسة دراسة استطلاعية

منهج البحث المسح الاجتماعى الشامل..

العينة 169 مفردة منهم 152 اخصائى ، 17 مشرفًا .

المجال المكاني : الفيوم

نتائج الدراسة :

1- أن الدور الفعلى للمشرفًا في واقع الممارسة يختلف عن الجانب النظرى .

2- أن درجة الاستفادة للأخصائى الاجتماعى المدرسى ضعيفة لا تتناسب مع ما يجب أن تحققه العملية الإشرافية .

3- أن وسائل الإشراف التى يستخدمها المشرفًا ومهاراته وقدراته محدوده .

  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2020