|
|
الخدمة الاجتماعية |
|
طرق الخدمـــة الاجتماعية |
|
سعيد يماني عبده العوضى
|
|
الدكتوراه
|
|
24/2/ 1992
|
|
أ.د/ احمد فوزي الصادي ( مشرفًا رئيسيًا)
د/ عبد الحميد عبد المحسن ( مشرفًا مشاركًا)
|
|
العلاقة بين استخدام نموذج للإشراف المعهدى و زيادة مهارات طلاب التدريب الميداني |
|
|
ملخص الرسالة
أهداف الدراسة :
( أ ) اهداف تتعلق بالمؤسسة :-
الهدف الاساسى الذى يسعى الباحث الى تحقيقه هو مساعدة اعضاء الجماعات على النمو و الاستفادة من المهارات التى يكتسبها اخصائيو خدمة الجماعة بحيث توفر لهم افضل فرص النمو و الاستفادة من موارد المؤسسة
( ب ) اهداف تتعلق بالمجموعة التجريبية
( ج )اهداف تتعلق بطريقة خدمة الجماعة
فروض الدراسة
الفرض الرئيسى :"توجد علاقة بين ممارسة نموذج الاشراف المقترح ونمو المهارات المهنية لطلاب التدريب الميدانى فى العمل مع الجماعات . "
الفروض الفرعية :
1-ممارسة نموذج الاشراف المقترح لطلاب التدريب الميدانى يؤدى الى اكتساب المهارة فى استخدام وظيفة المؤسسة .
2-ممارسة نموذج الاشراف المقترح لطلاب التدريب الميدانى يؤدى الى اكتساب المهارة فى استخدام الواقع فى الزمن الحاضر .
3-ممارسة نموذج الاشراف المقترح لطلاب التدريب الميدانى يؤدى الى اكتساب المهارة فى تقدير واستخدام المشاعر .
4-ممارسة نموذج الاشراف المقترح لطلاب التدريب الميدانى يؤدى الى اكتساب المهارة فى اقامة العلاقة المهنية .
5-ممارسة نموذج الاشراف المقترح لطلاب التدريب الميدانى يؤدى الى اكتساب المهارة فى عملية التسجيل .
6-ممارسة نموذج الاشراف المقترح لطلاب التدريب الميدانى يؤدى الى اكتساب المهارة فى الملاحظة
أدوات الدراسة :
التقارير الدورية. - الاختبارات الاحصائية. -التقارير الفردية
نوع الدراسة
دراسة تجريبية.
منهج البحث
المنهج التجريبي
العينة
10 طلاب من الصف الثالث بالمعهد العالى للخدمة الاجتماعية بتقسيم العينة الى مجموعتين
المجال المكاني :
المعهد العالى للخدمة الاجتماعية بالقاهرة .
نتائج الدراسة :
ثبت صحة فرض الدراسة الرئيسى والفروض الفرعية 0
|
|
|
|