*صعود جامعة الفيوم 771 مركزاً عالمياً وضمن قائمة أفضل 100 جامعة إفريقياً وعربياً بتصنيف ويبوميتركس           * القائمة النهائية للسادة المقبول ترشحهم لشغل منصب عميد كلية التربية           *القائمة الأولية للسادة المقبول ترشحهم لشغل منصب عميد كلية التربية      *الجدول الزمني لمقابلة عميد كلية دار العلوم      *جامعة الفيوم تعلن نتائج مسابقة تصميم الهوية البصرية لجامعتها الأهلية وتُكرِّم الفائزين     
العوامل المؤثرة في تحقيق الاستمرارية
الكلية الخدمة الاجتماعية
القسم تنمية المجتمع 
اسم الطالب سهير على قنديل
الدرجة الماجيستير
منح الدرجة 26/6/ 1996
لجنة الإشراف
.أ.د. سوسن عثمان عبد اللطيف ( مشرفًا رئيسيًا)
.أ.د.أحمد وفاء زيتون ( مشرفًا مشاركًا)
عنوان الرسالة العوامل المؤثرة في تحقيق الاستمرارية في مشروعات التنمية
ملخص الرسالة

أهداف الدراسة :
1-التعرف على العوامل المؤثرة فى الاستمرارية المرتبطة بطبيعة المشروع . 2-التعرف على العوامل المؤثرة فى الاستمرارية المرتبطة بالاعتماد الذاتى على الموارد المتاحة بالمشروع . 3-التعرف على العوامل المؤثرة فى الاستمرارية المرتبطة بالمستفيدات من المشروع . 4-التعرف على دور الأخصائى الاجتماعى فى مواجهه بعض المعوقات المؤثرة فى استمرارية مشروعات التنمية .

تساؤلات الدراسة

1- ما العوامل المؤثرة فى استمرارية مشروعات التنمية الخاصة بمشروع تطوير دور المرأة الريفية فى إنتاج الغذاء ؟ 2-ما العوامل المؤثرة فى استمرارية مشروعات التنمية والمرتبطة بمشروع تطوير دور المرأة الريفية فى إنتاج الغذاء ؟ 3-ما العوامل المؤثرة فى استمرارية مشروعات التنمية والمرتبطة بالاعتماد الذاتى على الموارد المتاحة بمشروع تطوير دور المرأة الريفية فى إنتاج الغذاء ؟ 4-ما دور الأخصائى الاجتماعى فى مواجهة بعض المعوقات المؤثرة فى استمرارية مشروعات التنمية وخاصة تطوير دور المرأة فى إنتاج الغذاء ؟
أدوات الدراسة

1-دراسة استطلاعية . 2- دليل مقابلة للمستفيدين من المشروع . 3- دليل مقابلة العاملين بتنفيذ المشروع . 4- دليل مقابلة شبه مقننه مع الخبراء .

نوع الدراسة وصفية تحليلية .

المنهج المستخدم المسح الاجتماعى بنوعية .
العينة 100 مفرده بنسبة 20% من إجمإلى الحجم الكلى ، أما بالنسبة للعاملين فكانوا 40 مبحوثاً بواقع ( 10) مبحوث من كل قرية كمسح شامل لفريق العمل بالمشروع.
مجال الدراسة

المجال المكاني : محافظه الشرقية ( قرية شبيا النكارية - قرية شوبك بسطا) ، محافظة بنى سويف ( قرية سدس - قرية طنسا) .

نتائج الدراسة :

1 – اهتمت المستفيدات بالإقبال على البرامج التدريبية فاستفادت من التدريب قبل بداية المشروع. 2 – ثبتت أهمية القروض بالنسبة للمستفيدات ولكن اقترحوا زيادة قيمة القروض 3 – ثبت أن المتابعة للمشروع موجودة بنسبة 67 % ولها أهميتها للمستفيدات . 4 – نتج عن الدراسة أن أهداف المشروع قد تحققت بنسبة 100 % . 5 – نتج عن الدراسة أن المشروع مستمر حتى الآن بنجاح بنسبة 100 % . 6 – اتضح أن المسئولين عن المشروع ليس لهم دور فى حل المشكلات الناتجة عن المتابعة .

  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2020