|
|
السياحة والفنادق |
|
الدراسات السياحية |
|
مصطفي محمود حسين محمود
|
|
الماجيستير
|
|
2004م
|
|
أ. د/ عبـد الرحمـن تريـل ( مشرفًا رئيسيًا)
د/ محمـد إبراهيم عراقي ( مشرفًا مشاركًا)
|
|
سياسات تسعير البرامج السياحية في مصر " دراسة تحليلية للعوامل المؤثرة في تسعير البرامج السياحية
|
|
|
ملخص الرسالة
اهتمت الدراسة بتحقيق مجموعة من الأهداف مثل تحليل وتوصيف سياسات تسعير البرامج السياحية في مصر ، للتعرف على أهم العناصر التي يجب دراستها عند وضع سياسة تسعير الخدمات والبرامج السياحية والتي يمكن من خلالها الوصول إلى السعر الأمثل ودراسة مدى ملائمة أسعار البرامج السياحية التي تباع في الخارج بالمقارنة بمثيلتها لدول الجوار السياحي مثل الأردن وإسرائيل , بالإضافة إلى هدف تقييم أداء الشركات السياحية المصرية في ظل سياسات التسعير المتبعة , وتقديم الاقتراحات والتوصيات لوضع الأسس العلمية التي يمكن للشركات السياحية المصرية إتباعها بما يضمن تعظيم العائد الاقتصادي من هذه البرامج 0
وقد خلصت الدراسة إلى أن شركات السياحة المصرية لم تقم بالدور بعد الذي يجب أن تقوم به وأن هناك حالة من الفوضى والمضاربة في تسعير البرامج السياحية المصرية , الأمر الذي أدى إلى تدنى أسعار هذه البرامج ويلاحظ أن هناك أعداد ضخمة من الشركات السياحية وصل عددها في عام 2001 إلى 796 شركة فئة ( أ ) تتنافس فيما بينها.
|
|
|
|