تختص إدارة العلاقات العامة بتنفيذ ومتابعة عدد من المهام الرئيسة، والتي تشمل:- - تنظيم المؤتمرات والندوات والمراسم الثقافية والمعارض والاحتفالات والاجتماعات العامة للجامعة وكلياتها ووحداتها. - تنظيم حفل عيد العلم لتكريم أعضاء هيئة التدريس، والعاملين المتفوقين علميًا، وأوائل طلاب الجامعة. - إعداد وتنفيذ برامج تدعيم العلاقات بين أسرة الجامعة من جانب، والطلاب من جانب آخر، للتعرف على اتجاهاتهم، والاستماع إلى مشاكلهم، ومحاولة إيجاد حلول لها. - إعداد وتنفيذ برامج الرحلات والمعسكرات، بالإضافة إلى إعداد المسابقات الرياضية، ومسابقات القرآن الكريم للعاملين وأسرهم. - تنظيم حفل سنوي لتكريم المتفوقين من أبناء أعضاء هيئة التدريس، والعاملين بالجامعة. - استقبال ضيوف الجامعة وزائريها والإشراف على إقامتهم. - التعاون مع اتحاد الطلاب في تنظيم المسابقات السنوية، لاختيار الطالب المثالي، والاحتفال باستقبال الطلاب الجدد. - تنظيم حفلات التكريم لأعضاء هيئة التدريس، والعاملين، الذين بلغوا سن التقاعد. - الاشتراك مع إدارة رعاية العاملين بالجامعة، في وضع سياسة وبرامج الرعاية الاجتماعية والصحية والترفيهية والثقافية، حتى يمكن رفع مستواهم وكفاءتهم الإنتاجية. - مشاطرة السادة أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة فى المناسبات المختلفة. - إعداد دليل تليفونات يتضمن أسماء الكليات والإدارات. - الإشراف على تسليم أرواب التخرج والمناقشات العلمية. - الإشراف على تجهيز قاعات الاحتفالات لكافة الأحداث والفعاليات الخاصة بالجامعة.