البيان الإعلامي لجلسة المجلس الأعلي لشئون التعليم والطلاب رقم (97) بجامعة الفيوم - الأحد الموافق 15/5/2022
18-5-2022
facebook share    
انعقد المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب يوم الأحد الموافق 15/5/2022 بجامعة الفيوم برئاسة السيد الأستاذ الدكتور/ محمد مصطفى لطيف أمين المجلس الأعلى للجامعات وحضور الأستاذ الدكتور/ ياسر مجدي حتاتة، رئيس جامعة الفيوم، والأستاذ الدكتور/ محمد فاروق الخبيري نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والسادة النواب أعضاء المجلس الموقر ، ووجهة السيد الدكتور أمين المجلس الأعلى للجامعات الشكر والامتنان للجامعة لاستضافة المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب حيث شهد المجلس فعاليات افتتاح الملتقى القمي الثامن للطالب والطالبة المثاليين على مستوى الجامعات المصرية المقام خلال الفترة من السبت 14/5/2022 وحتى الأربعاء 18/5/2022، بمشاركة ١٧ جامعة مصرية من الجامعات الحكومية والأهلية حيث أن الطلاب المشاركين خلال فعاليات الملتقى القمي الثامن هم نتاج تنافس بين أكثر من ٨٠٠٠ طالب وطالبة على مستوى الجامعات المصرية مما يدل على تميزهم وإبداعهم ومهاراتهم.
كما أعلن خلال حفل الافتتاح عن تدشين مبادرة سفراء النوايا الحسنة لرؤساء ونواب اتحاد الجامعات المصرية تحت عنوان (طلاب قادرون باختلاف) وذلك لأول مرة بالجامعات المصرية وذلك دعما لملف ذوي الهمم ودمجهم في المجتمع.
وأوضح أ.د. محمد مصطفى لطيف خلال إلقاء كلمته بالحفل أن الطلاب المثاليين المشاركين في فعاليات ومسابقات الملتقى القمي الثامن على مستوى الجامعات المصرية هم الأمل وقادة المستقبل وحاملو لواء التنمية في المجتمع المصري وأنه سيتم خلال الفترة الحالية مناقشة وبحث إشراك الطلبة والطالبات المثاليين على مستوى الجامعات المصرية في الكثير من الأنشطة الطلابية والمنتديات خلال الفترة القادمة للاستفادة بقدراتهم ومهاراتهم المختلفة في كافة المجالات.
كما يدعم هذا الملتقى الولاء لدى الطلاب وذلك من خلال الإيمان التام بما تحققه الدولة من إنجازات ملموسة على أرض الواقع في مجال مكافحة الفساد حيث يشهد برنامج الملتقى لقاءات عن إنجازات الوطن في محاربة ومكافحة كافة أشكال وصور الفساد.
وكان من ضمن الموضوعات المدرجة بجدول أعمال المجلس مناقشة تقرير السيد أ.د. مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية عن أهم الفعاليات التي تم تنفيذها والخطة المستقبلية للعام 2022/2023 والتي من ضمنها تنفيذ معسكرات للعمل علي تحسين المناطق الصحراوية خلال الإجازة الصيفية والمسابقات القمية التي ستقوم بها الجامعات مثال : الدورة الكشفية 31 بجامعة الوادي الجديد – أسبوع شباب الجامعات بجامعة أسيوط – أسبوع أصحاب الهمم بجامعة عين شمس وغيرها من الأنشطة التي تستهدف إلى نشر الوعي المجتمعي بين المجتمع الطلابي بكافة الجامعات والأنشطة أيضا التي تستهدف إلى تنمية الولاء والانتماء – مكافحة الشائعات – مكافحة الفساد - القضاء علي الإدمان ).
أحيط المجلس علما باعتزام جامعة بنها بإطلاق هاكاثون الحكومة الذكية تحت شعار " حكومة ذكية لعاصمة إدارية جديدة ذكية " خلال فبراير 2023 حيث يقترح الهاكاثون عدة محاور من ضمنها ( التوثيق الذكي - الهوية الذكية – الديمقراطية الذكية – المجتمع الذكي – الحوكمة الذكية – القيادة الذكية – التخطيط الذكي – الحركة الذكية – التتبع الذكي – الرقابة الذكية – التأمين الذكي ).