جامعة الفيوم تشارك في معرض التعليم العالي السادس لمؤسسة أخبار اليوم
13-8-2022
facebook share    
أعلن الأستاذ الدكتور/ ياسر مجدي حتاته، رئيس جامعة الفيوم، يوم الخميس الموافق ٢٠٢٢/٨/١١ مشاركة الجامعة بجناح متميز في معرض التعليم العالي السادس الذي تنظمه مؤسسة أخبار اليوم ويستمر لمدة يومين وتشترك فيه أكثر من ٤٠ جامعة ومعهد في مصر بأرض المعارض بمدينة نصر، بحضور الاستاذ الدكتور/ أيمن عاشور، نائب وزير التعليم العالي، والأستاذ الدكتور/ محمد فاروق الخبيري، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والأستاذ الدكتور/ عرفه صبري حسن، نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والعلاقات الثقافية والبحوث، وعدد كبير من رؤساء الجامعات والقيادات الجامعية والتعليمية المشاركة في المعرض، والكاتب الصحفي/ أحمد جلال، رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، والكاتب الصحفي/ رفعت فياض، مدير تحرير أخبار اليوم، وعدد من الشخصيات العامة.
وأشار أ.د. ياسر مجدي حتاته إلى أن الجناح شهد إقبالاً ملحوظاً من الحاضرين الذين سجلوا إعجابهم به، ويرجع الهدف من المشاركة في المعرض التعليمي إلى التواصل مع الطلاب وأولياء الأمور وتعريفهم بالجامعة وكلياتها ومعاهدها وبرامجها المتنوعة في ظل تعدد وتنوع التعليم الجامعي ما بين الجامعات الحكومية، والخاصة، والأهلية، والجامعات الدولية، والتكنولوجية.
وأوضح أ.د. ياسر مجدي حتاته أن الجامعة تضم عدداً من الكليات والمعاهد الفريدة المتميزة والبالغ عددهم ١٩ كلية ومعهدين ومركزا للتعلم المدمج.
ومن جانبه أضاف أ.د. محمد فاروق الخبيري أن الجامعة تقدم برامج جديدة بمرحلة البكالوريوس والليسانس على النحو التالي :
- برنامج الصيدلة الإكلينيكية في كلية الصيدلة، ومدة الدراسة به 5 سنوات، بواقع181 ساعة، وفي كلية الحاسبات والمعلومات برنامج الذكاء الإصطناعي، ومدته 4 سنوات بواقع 144 ساعة، و برنامج الحوسبة والمعلوماتية الحيوية ومدته 4 سنوات، بواقع 144 ساعة، وفي كلية الهندسة، برنامج هندسة الميكاترونيات، ومدته 5 سنوات، بواقع 180 ساعة، وبرنامج هندسة التشييد وإدارة المشروعات ومدته 5 سنوات، بواقع 180 ساعة، وبرنامج هندسة التخطيط والتصميم العمراني، ومدته5 سنوات، بواقع 180 ساعة، وفي كلية الزراعة، برنامج التكنولوجيا الحيوية، ومدته 4 سنوات، بواقع 144 ساعة، و في كلية السياحة والفنادق، برنامج الإرشاد السياحي البيئي، ومدته 4 سنوات، بواقع 140 ساعة، وبرنامج بكالوريوس السياحة والفنادق، ومدته 4 سنوات، بواقع 132 ساعة، و برنامج السياحة الرياضية بالشراكة مع كلية التربية الرياضية، ومدته 4 سنوات، بواقع 132 ساعة، وفي كلية التربية للطفولة المبكرة، برنامج إعداد معلمة رياض الأطفال باللغة الإنجليزية، ومدته 4 سنوات، بواقع 145 ساعة، وبرنامج الإعلام التربوي للطفولة المبكرة ، ومدته 4 سنوات، بواقع 145 ساعة .
وأشار أ.د. محمد فاروق الخبيري إلى أن برامج إدارة وتشغيل المطاعم بنظام التعليم التبادلي بالتعاون مع الشركة العالمية للمشروعات السياحية أمريكانا مصر بكلية السياحة والفنادق، يبدأ هذا العام 2023.
ومن جانبه قال أ.د. عرفة صبري أن ستة عشر كلية من كليات الجامعة ( التربية- الزراعة - الهندسة - الخدمة الاجتماعية - العلوم - الطب - دار العلوم - الآثار - الآداب - الحاسبات والمعلومات - التربية النوعية - التربية للطفولة المبكرة - الصيدلة - التمريض - طب الأسنان )، إضافة إلى معهد البحوث والدراسات الاستراتيجية لدول حوض النيل، تقدم دراسات عليا كما تُوجد برامج جاذبة، منها على سبيل المثال :
دبلوم أنظمة وتركيب الطاقة الشمسية بكلية العلوم، درجة الماجستير في علوم النانو تكنولوجي بنظام الساعات المعتمدة، دبلوم إدارة ونظم الجودة بكلية الهندسة بنظام الساعات المعتمدة، دبلوم الكيمياء الحيوية ودبلوم الفيزياء الإشعاعية بكلية العلوم، درجة الماجستير في تخصص البيوتكنولوجي بنظام الساعات المعتمدة، هندسة الميكاترونيات، هندسة وإدارة التشييد، هندسة التخطيط والتصميم العمراني.
وأشار أ.د. ياسر مجدي حتاته إلى أن معرض الجامعة يهدف إلى استعراض كافة البرامج الدراسية التي تقدمها الجامعة من خلال المطبوعات، بالإضافة إلى شرح كل ما يخص منظومة التعليم والشعب والبرامج الجديدة بالجامعة، لاسيما وأن المعرض يستقبل العديد من طلاب المدارس الثانوية على مدار يومين، حيث يفتح المعرض أبوابه للطلاب مجاناً للقاء ممثلي الجامعات المشاركة والتعرف على أبرز الفرص التعليمية والبرامج الدراسية التي تقدمها تلك الجامعات .