نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا يجتمع بمنسقي تميز كليات الجامعة بجائزة مصر للتميز الحكومي (الدورة الرابعة ٢٠٢٤)
21-5-2024
facebook share    
تحت رعاية الأستاذة الدكتورة/ هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والأستاذ الدكتور/ ياسر مجدي حتاته، رئيس جامعة الفيوم، عقد الأستاذ الدكتور/ عرفه صبري حسن، نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والعلاقات الثقافية والبحوث والمشرف على جائزة مصر للتميز الحكومي بجامعة الفيوم، اجتماعًا للسادة سفراء تميز كليات جامعة الفيوم لجائزة مصر للتميز الحكومي (الدورة الرابعة ٢٠٢٤) والتي تطلقها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وذلك بحضور الأستاذ الدكتور/ جمال فرج محمد فرج، وكيل كلية الزراعة لشؤون التعليم والطلاب، والأستاذ الدكتور/ تامر مجدي عيسى، مدير مركز ضمان الجودة بالجامعة، والدكتور/ جمال عبد الحليم كامل، المدرس بكلية العلوم، والأستاذة/ هالة السويفي، مدير عام العلاقات العامة والإعلام ومنسق جائزة مصر للتميز الحكومي بالجامعة، والسادة منسقي التميز وفرق عملهم بكليات الجامعة المختلفة ، ومنسق جائزة تكافؤ الفرص وتمكين المرأة، ومنسق جائزة المواقع الإلكترونية، والمشاركين في الجوائز الفردية، وذلك اليوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢٤/٥/٢١ بالمكتبة المركزية.
صرح أ.د. عرفه صبري أنه تجسيدًا لتوجيهات فخامة الرئيس/ عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، حرصت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية على إحداث نقلة نوعية في الأداء المؤسسي عن طريق إطلاق "جائزة مصر للتميز الحكومي" لتحقيق استراتيجية التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030" والتي تقضي بتكوين جهاز إداري كفء وفعال يطبق مفاهيم الحوكمة، ويساهم بدوره في تحقيق التنمية ويستجيب لطلبات المواطنين لتعزيز مكانة مصر العالمية.
وأضاف سيادته أن الهدف الرئيسى لهذه الجائزة السنوية هو تحفيز روح التنافس والتميز على مستوى الموظفين من جهة، وعلى مستوى المؤسسات الحكومية من جهة أخرى، وتكريم المتميزين في أداء الخدمات العامة تكريمًا معنويًا وماديًا مما يرسخ قيم العطاء والانتماء والتميز، ويحفز الجميع على الارتقاء بمستويات الأداء والالتزام بمعايير الجودة والتميز .
وأوضح أ.د. عرفه صبري أن جائزة مصر للتميز الحكومي (جائزة المؤسسة المتميزة) تتضمن ثلاثة محاور رئيسية وهي تحقيق الرؤية (60%)، والابتكار (20%)، والممكنات (20%)، مشيرا إلى أن الاجتماع يأتي للوقوف على آخر استعدادات الكليات للمشاركة في جائزة مصر للتميز الحكومي بشكل فعال وتشكيل فرق العمل بالكليات واستيفاء ملفات الترشح، بالإضافة إلى الإجابة على استفسارات السادة المنسقين وتساؤلاتهم وتذليل العقبات التي تواجههم، ومؤكدا أن تقديم الملف لابد أن يوضح التناسق بين ما تملكه الكليات من موارد وكيفية استخدامها بشكل نموذجي.
ووجه سيادته السادة المنسقين بضرورة سرعة استكمال واستيفاء ملف الترشح على أكمل وجه وأتم كيفية، متضمنا ما تملكه الكليات من موارد يتم استخدامها بشكل نموذجي.
كما أوضح أ.د. عرفه صبري أن الإطار الزمني لمراحل الدورة الرابعة لجائزة مصر للتميز الحكومي ٢٠٢٤ يتضمن مرحلة كتابة طلبات الترشح إلكترونيا في الفترة من ٢٠ أبريل وحتى ٢٠ يونيو ٢٠٢٤ ، ثم مرحلة التقييم المكتبي عن بعد في الفترة من ١٠ يوليو حتى ٩ أغسطس ٢٠٢٤، ثم مرحلة الزيارات الميدانية والتحكيم (للمتأهلين للمرحلة النهائية) في الفترة من ١١ أغسطس حتى ٦ سبتمبر ٢٠٢٤.
وأكد سيادته على ضرورة الاستفادة من لقاءات الدعم الفني وورش العمل التي تعقدها إدارة جائزة مصر للتميز الحكومي بصفة دورية ومستمرة، مما يسهم في تحسين طريقة كتابة واستيفاء ملف الترشح للمعايير والمحاور المطلوبة، وبما يتوافق مع استراتيجية ورؤية مصر ٢٠٣٠ والتي تهدف إلى تحسين جودة حياة المواطن وتعزيز ريادة وتنافسية الدولة المصرية.
وأشار أ.د. عرفه صبري أن جامعة الفيوم تشارك هذا العام في جائزة المؤسسة المتميزة بعدد ١٨ كلية وهو عدد كليات جامعة الفيوم؛ حيث أن المشاركة في الجائزة إجباري للكليات التي مضى على إنشائها ثلاثة أعوام بناء على قرار مجلس الوزراء المصري وذلك تحقيقا لاستراتيجية ورؤية مصر ٢٠٣٠، بالإضافة إلى مشاركة جامعة الفيوم في جائزة تكافؤ الفرص وتمكين المرأة وجائزة المواقع الإلكترونية والجوائز الفردية (أفضل موظف وأفضل مدير عام).