الأستاذ الدكتور/ شريف العطار عميدًا لكلية الهندسة بجامعة الفيوم
24-1-2022
facebook share    
أعلن الأستاذ الدكتور/ خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن صدور قرار فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتعيين الأستاذ الدكتور/ شريف محمد صبري حافظ العطار، عميدًا لكلية الهندسة بجامعة الفيوم.
ويتقدم الأستاذ الدكتور/ ياسر مجدي حتاته، رئيس جامعة الفيوم، بالأصالة عن نفسه وبالإنابة عن أسرة الجامعة، بخالص التهنئة لسيادته، متمنيًا له دوام التقدم والترقي.
من الجدير بالذكر أن أ.د. شريف العطار تخرج في جامعة القاهرة وحصل على درجة الدكتوراه منها في الهندسة المعمارية عام 1999، وعمل سيادته وكــيلًا لشؤون الدراسات العليا والعلاقات الثقافية والبحوث بكلية الهندسة بجامعة الفيوم خلال الفترة من 2010 حتى 2013، ووكيلًا لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة اعتبارًا من 2018/10/1 وحتى الآن، كما شغل سيادته منصب قائم بأعمال عميد كلية الهندسة اعتبارًا من 2020/2/9 حتى الآن.
كما أن لسيادته العديد من الاهتمامات البحثية مثل تكنولوجيا البناء وإدارة المشروعات والمنشآت ومواد البناء الذكية، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة الأكاديمية حيث أن سيادته عضو باللجنة العلمية لترقية الأساتذة والأساتذة المساعدين بالمجلس الأعلى للجامعات، واستشاري بنقابة المهندسين، وعضو في الجمعية الأمريكية للمهندسين الإنشائيين (ASCE)، ورئيس لجنة الحفاظ على المباني التراثية بمحافظة بني سويف، بالإضافة إلى أنه تم اختيار سيادته ضمن أعضاء مؤسسة (MARQUIS Who’s Who in Science and Engineering) الأمريكية عام 2005، وعضو مجلس إدارة جمعية الإعجاز العلمي للقرآن والسنة بجمهورية مصر العربية وحائز على المركز الأول على مستوى جمهورية مصر العربية عن بحث " العمران والتعمير في ضوء القرآن والسنة".