استقبال الجامعات المشاركة بالملتقى القمي الثامن لمسابقة الطالب والطالبة المثاليين على مستوى الجامعات المصرية
14-5-2022
facebook share    
تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والأستاذ الدكتور/ ياسر مجدي حتاته، رئيس جامعة الفيوم، وإشراف أ.د/ محمد فاروق الخبيري، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.
استقبلت جامعة الفيوم اليوم السبت الموافق ٢٠٢٢/٥/١٤ وفود الجامعات المشاركة بالملتقى القمي الثامن لمسابقة الطالب والطالبة المثاليين على مستوى الجامعات المصرية مايو ٢٠٢٢ .
صرح أ.د ياسر مجدي حتاته، أن جامعة الفيوم تشرف بتنظيم الملتقى القمي الثامن لمسابقة الطالب والطالبة المثاليين للعام الثاني على التوالي، لما لها من أهمية خاصة حيث تتضمن منافسات تسهم في اكتشاف قدرات الطلاب العلمية والثقافية، وتبرز مواهبهم، وتعزز روح التعاون والتنافس والإبداع .
كما أشار سيادته إلى مشاركة ١٧ جامعة حكومية وأهلية، ويمثل كل جامعة ٦ طلابًا، بإجمالي ١٠٢ طالبًا وطالبة.
وأعرب رئيس الجامعة عن تمنياته لخروج الملتقى بشكل يليق بالجامعات المصرية، وأن تشهد الفعاليات تنافسًا قويًا، في أجواء تسودها روح الود والألفة والانتماء بين طلاب الجامعات المختلفة، متمنيًا للجميع التوفيق والسداد .
وأوضح أ.د محمد فاروق الخبيري، أن الجامعة لم تدخر جهدًا في الإعداد والتنظيم لهذا الحدث المهم، والذي يعد فرصة لتبادل الخبرات والمهارات بين الطلاب من الجامعات والمحافظات المختلفة .
وأشار سيادته إلى قيام اللجان المنظمة اليوم باستقبال وتسكين الوفود بالمدن الجامعية، ويعقب ذلك اجتماع بلجان الإشراف مساء اليوم، على أن تبدء الفعاليات الرسمية وحفل الافتتاح غدًا الأحد الموافق ٢٠٢٢/٥/١٥ بقاعة الاحتفالات الكبرى، والتي تستمر حتى الأربعاء الموافق ٢٠٢٢/٥/١٨ .
وأضاف سيادته أن المنافسات تشمل اختبارات تحريرية في الحاسب الآلي، والمعلومات العامة، واختبارات في السمات الشخصية، والتفوق العلمي، وإدارة الحوار، والتنمية البشرية، وخدمة المجتمع، والمشاركة بالأنشطة الطلابية، بالإضافة لاختبارات اللغة العربية والإنجليزية .
من جانبه أكد د. وائل طوبار، منسق عام الأنشطة الطلابية بجامعة الفيوم، ورئيس لجان تحكيم المرحلة الأولى، أن مسابقة الطالب والطالبة المثاليين على مستوى الجامعات المصرية، تعد من أهم اللقاءات التي يتم تنظيمها؛ حيث تسفر عن نماذج طلابية متميزة في كافة المستويات .
واوضح سيادته أن تحكيم المسابقات سيتم على مرحلتين: المرحلة الأولى بمشاركة ١٠ لجان تحكيمية من أعضاء هيئة التدريس، والمرحلة الثانية والنهائية لجنة تحكيم تضم ٥ أعضاء برئاسة أ.د طايع عبد اللطيف، مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي .
واضاف أن برنامج الملتقى يشمل عددًا من الفعاليات، إلى جانب التنافس بالاختبارات؛ حيث سيتم تنظيم ندوة عن مكافحة الفساد، ومبادرة قادرون باختلاف، فضلًا عن تنظيم يوم ترفيهي للجامعات المشاركة على ضفاف بحيرة قارون .