رئيس جامعة الفيوم يستقبل وفدًا من الجامعة الأمريكية
17-11-2022
facebook share    
استقبل الأستاذ الدكتور/ ياسر مجدي حتاته، رئيس جامعة الفيوم، وفدًا من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مشكَّلًا من الأستاذة/ مها فخري، المدير التنفيذي للمراكز الجامعية للتطوير المهني، والأستاذ/ أمير رشدي، مدير مشروع، وذلك لمناقشة إنشاء مركز التطوير المهني بجامعة الفيوم، بحضور الأستاذ الدكتور/ عاصم العيسوي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والأستاذ الدكتور/ سمير سيف اليزل، الأستاذ المتفرغ بكلية الزراعة، والأستاذة/ سوزان عبد القادر، مدير عام قطاع خدمة المجتمع وتنمية البية، وذلك يوم الأربعاء الموافق ٢٠٢٢/١١/١٦.
أكد أ.د. ياسر مجدي حتاته أن مركز التطوير المهني له دوره المحوري في التنسيق والتعاون مع مؤسسات القطاع الخاص بمصر، لإعداد الخريجين وتأهيلهم للالتحاق بسوق العمل، بعد حصولهم على التدريبات والمشورة والدعم المهني التي يقدمها المركز.
كما أشار سيادته إلى أن مركز التطوير المهني يقدم خدمات الإرشاد المهني، وتدريبات اللغة الإنجليزية، ومهارات التوظيف، والتواصل مع مؤسسات القطاع الخاص، بالإضافة إلى التدريب في مؤسسات العمل.
وأكد أ.د. عاصم العيسوي، أن إنشاء مركز التطوير المهني سيكون بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.
كما أشار سيادته إلى أن المركز سيساعد الطلاب على متابعة اختياراتهم المهنية، وتيسير انتقالهم من الجامعة إلى سوق العمل.
كما ذكرت أ. مها فخري، أن الجامعة الأمريكية بالقاهرة يهدف إلى إنشاء ٣٠ مركزًا للتطوير المهني ب ٢٢ جامعة مصرية حكومية لخدمة الطلاب والخريجين، تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
وفي ختام الزيارة قام أ.د. عاصم العيسوي، وأعضاء اللجنة، بتفقد المقر المقترح لإنشاء مركز التطوير المهني بالجامعة.