*ندوة انتصارات أكتوبر بين الماضي والحاضر           *صعود جامعة الفيوم 21 مركزا عالميا بتصنيف ليدن الهولندى           *المجلس الأعلى لشئون الدراسات العليا والبحوث يعقد اجتماعه الدوري بجامعة الفيوم      *عرض مسرحي بعنوان " ليه لأ "      *صعود جامعة الفيوم 3 مراكز عربيا ومركزا واحد محليا بتصنيف QS للوطن العربى     
إمكانية تخطى حواجز الصفوف في المرحلة الإعدادية
الكلية التربية
القسم مناهج وطرق التدريس 
اسم الطالب مــاجـدة محمـد يـوسف همام
الدرجة الماجستير
منح الدرجة 6/5/1985
لجنة الإشراف أ.د/ محمد رضا البغدادي ( مشرفًا رئيسيًا)
عنوان الرسالة مدى إمكانية تخطى حواجز الصفوف في المرحلة الإعدادية باستخدام التعليــم المبرمج " وحدة ضوء "والتعـــرف علـــى اتجــاهات التلاميذ نحوه
ملخص الرسالة

تحدد الباحثة مشكلة البحث في السؤال التالي: ( ما مدى إمكانية الاستفادة من التعليم المبرمج في المساهمة في تخطى حواجز الصفوف الدراسية بالمرحلة الإعدادية ؟ وما اتجاهات التلاميذ نحوه؟

أهم النتائج :

وفر التعليم البرنامجي من الزمن المخصص لتدريس الوحدة حسب خطة الوزارة 33% من الزمن المخصص لتدريس وحدة " الضوء" ومن ذلك نستنتج انه باستخدام طريقة البرمجة يستطيع التلاميذ استيعاب وفهم المواد الدراسية واستغلال ما وفرته هذه الطريقة من وقت في إجراء التجارب والتدريب على أداء المهارات المختلفة وتنمية الاتجاهات والتذوق العلمي وتنمية الميول والاهتمامات التي قد لا نجد الوقت لتنميتها بنظامنا التعليمي الحالي حيث أنها تمثل أهداف التربية المنشود تحقيقها .

  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2020