*احتفالية جامعة الفيوم بتكريم المتفوقين من أبناء أعضاء هيئة التدريس والإداريين           *حصاد جامعة الفيوم خلال شهر أغسطس 2025 ‎‎           *تعديل فى الجدول الزمنى لمقابلة عميد كلية التربية وترتيب المقابلات للسادة المتقدمين لمنصب عميد كلية التربية      *جائزة مصر للتميز الحكومي تعلن نتائج تحكيم النسخة الأولى لجائزة جامعة الفيوم للتميز الداخلي      *توقيع بروتوكول تعاون لدعم ريادة الأعمال واحتفالية تكريم المشاركين في هاكاثون "تحدي مليون فكرة     
فعالية الموديول في تدريس الكيمياء للإتقان
الكلية التربية
القسم مناهج وطرق التدريس 
اسم الطالب سنية محمد عبـد الرحمن الشافعـي
الدرجة الماجستير
منح الدرجة 26/3/1986
لجنة الإشراف أ.د/ محمد صـابر سليم ( مشرفًا رئيسيًا)
أ.د/ محمد رضا البغدادي ( مشرفًا مشاركًا)
عنوان الرسالة فعالية الموديول في تدريس الكيمياء للإتقان لتلاميذ الصف الثاني الثانوي
ملخص الرسالة

"ما مدي فعالية الموديول في تدريس الكيمياء بهدف الإتقان وتنمية التفكير العلمي لتلاميذ الصف الثاني الثانوي".

أهم النتائج :

1-توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين مستوى تلاميذ المجموعة التجريبية ومستوى تلاميذ المجموعة الضابطة في إتقان تحصيل الكيمياء لصالح المجموعة التجريبية، وقد بلغت فعالية الموديولات التعليمية المستخدمة في التدريس لتلاميذ المجموعة التجريبية 0.93 وبلغت نسبة الكسب المعدل 1.22، بينما بلغت فعالية الطريقة المعتادة المستخدمة مع تلاميذ المجموعة الضابطة 0.49 ونسبة الكسب المعدل 0.63..

2-توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين مستوى تلاميذ المجموعة التجريبية ومستوى تلاميذ المجموعة الضابطة في الدرجة الكلية لاختبار التفكير العلمي لصالح المجموعة التجريبية، حيث بلغت قيمة (ت) (2.08) وهي دالة عند مستوى 0.01، 0.05 للطرف الواحد المتوسطة الأعلى ودالة عند مستوى 0.05، 0.025 للطرفين لصالح الطريقة التجريبية.

  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2020