*حصاد جامعة الفيوم خلال شهر يونيو 2025           *اجراءات وشروط الترشيح ومعايير المفاضلة للتقدم لشغل وظيفةعميد كلية التربية           *القائمة النهائية للسادة المقبول ترشحهم لشغل منصب عميد كلية الآداب      *القائمة النهائية للسادة المقبول ترشحهم لشغل منصب عميد كلية الخدمة الاجتماعية      *القائمة النهائية للسادة المقبول ترشحهم لشغل منصب عميد كلية التربية للطفولة المبكرة     
أثـر تدريب معلمي اللغة الإنجليزية
الكلية التربية
القسم المناهج وطرق التدريس 
اسم الطالب منى أحمد عبــد التــواب إمــام
الدرجة الماجستير
منح الدرجة 29/12/1993
لجنة الإشراف أ. د/ أمـال مصطفى كمال ( مشرفًا رئيسيًا)
د / محمود عاطف بخيت ( مشرفًا مشاركًا)
عنوان الرسالة أثـر تدريب معلمي اللغة الإنجليزية فى المرحلــة الثانويـة الصناعية في إكسابهـم مهـارات التدريس وانعكاسه علــى الطـــلاب
ملخص الرسالة

تتحدد مشكلة الدراسة في التساؤل التالي: ما إثر تدريس برنامج في مهارات الدراسة لطلاب الصف الأول قسم اللغة الإنجليزية بكلية التربية بالفيوم علي اكتساب واستخدام هذه المهارات وعلي الكفاءة في اللغة الإنجليزية؟ .

ويهدف هذا البحث إلي:

1- تحديد مهارات الدراسة التي يحتاج إليها طلاب الصف الأول بقسم اللغة الانجليزية بكلية التربية.

2- تقديم وسيلة تقويم مهارات الدراسة لطلاب الصف الأول، قسـم اللغـة الانجليزية بكلية التربية.

3- وضع الأسس اللازمة لتصميم برنامج في مهارات الدراسة لطلاب الصف الأول قسم اللغة الانجليزية بكلية التربية .

4- تصميم برنامج مقترح يمكن استخدامه في تطوير مهارات الدراسة لدي طلاب الصف الأول ، قسم اللغة الانجليزية بكلية التربية.

أهم النتائج :

دعمت النتائج التي تم التوصل إليها فروض البحث حيث تفوق الأداء البعدي لأفراد المجموعة التجريبية علي الأداء القبلي في اكتساب واستخدام مهارات الدراسة وعلي اكتساب الكفاءة في اللغة الانجليزية .

  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2020