*حصاد جامعة الفيوم خلال شهر يونيو 2025           *اجراءات وشروط الترشيح ومعايير المفاضلة للتقدم لشغل وظيفةعميد كلية التربية           *القائمة النهائية للسادة المقبول ترشحهم لشغل منصب عميد كلية الآداب      *القائمة النهائية للسادة المقبول ترشحهم لشغل منصب عميد كلية الخدمة الاجتماعية      *القائمة النهائية للسادة المقبول ترشحهم لشغل منصب عميد كلية التربية للطفولة المبكرة     
مـدى فعالية تدريس العلوم لتلاميذ الصف الثانـي الإعدادي
الكلية التربية
القسم المناهج وطرق التدريس 
اسم الطالب سمـاح خميس حسيـن فتـح البـاب
الدرجة الماجستير
منح الدرجة 29/6/1994
لجنة الإشراف أ.د/ محمد رضا البغدادى ( مشرفًا رئيسيًا)
عنوان الرسالة مـدى فعالية تدريس العلوم لتلاميذ الصف الثانـي الإعدادي باستخدام بعض أساليب التعليـم الذاتـي في اكتساب مهــارات عمليـــات العلــــم
ملخص الرسالة

تحددت مشكلة البحث في السؤال الآتي: كيف يمكن لتلاميذ الصف السابع من مرحلة التعليم الأساسي اكتساب مهارات عمليات العلم باستخدام بعض أساليب التعليم الذاتي وأثر ذلك على تحصيلهم للمعرفة العلمية.

منهج البحث :

استخدام هذا البحث المنهج التجريبي.

أهم النتائج :

1- فاعلية برامج الطاقة الكهربية باستخدام الكتاب المبرمج فقد كانت قيمة الفاعلية عند استخدام معادلة بلاك (41.2، وهذه القيمة تقع في المدى الذي حدده بلاك وهو (من 1 إلى 42 كما أنها تساوي الحد الفاصل (1.2)، فهي إذن ذات فعالية .

2- فاعلية برامج الطاقة الكهربية باستخدام الكمبيوتر فقد كانت قيمة الفاعلية عند استخدام معادلة بلاك (1.6)، وهذه القيمة تقع في المدى الذي حدده بلاك وهو (من 1 إلى 2) ، كما أنها أكبر من الحد الفاصل (1.2)، منهي إذن ذات فعالية.

  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2020