*حصاد جامعة الفيوم خلال شهر يونيو 2025           *اجراءات وشروط الترشيح ومعايير المفاضلة للتقدم لشغل وظيفةعميد كلية التربية           *القائمة النهائية للسادة المقبول ترشحهم لشغل منصب عميد كلية الآداب      *القائمة النهائية للسادة المقبول ترشحهم لشغل منصب عميد كلية الخدمة الاجتماعية      *القائمة النهائية للسادة المقبول ترشحهم لشغل منصب عميد كلية التربية للطفولة المبكرة     
أثر استخدام مدخل حـل المشكلات
الكلية التربية
القسم المناهج وطرق التدريس 
اسم الطالب ماجدة حسـام الديـن سيد عبد المجيد
الدرجة الماجستير
منح الدرجة 1/3/2005
لجنة الإشراف أ.د/ حـامد محمد أمين شعبـــان ( مشرفًا رئيسيًا) د / فـؤاد عبـد الله عبد الحـافظ ( مشرفًا مشاركًا)
عنوان الرسالة أثر استخدام مدخل حـل المشكلات فــي اكتساب طلاب الصف الأول الثانوي بعض قواعد النحــو
ملخص الرسالة

مشكلة البحث: تتحدد مشكلة البحث في سؤال رئيسي وهو ما أثر استخدام مدخل حل المشكلات في اكتساب طلاب الصف الأول الثانوي بعض قواعد النحو.

منهج البحث :

المنهج الوصفي - المنهج التجريبي .

أهم النتائج :

1- ثبت صحة عدم وجود فرق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق القبلي لاختبار القواعد عند مستوى معنوية(0.1) ومستوى معنوية (0.5).

2- ثبت وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلى في القواعد وذلك عند مستوى معنوية(0.1) ومستوى معنوية (0.5).

  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2020