*حصاد جامعة الفيوم خلال شهر يونيو 2025           *اجراءات وشروط الترشيح ومعايير المفاضلة للتقدم لشغل وظيفةعميد كلية التربية           *القائمة النهائية للسادة المقبول ترشحهم لشغل منصب عميد كلية الآداب      *القائمة النهائية للسادة المقبول ترشحهم لشغل منصب عميد كلية الخدمة الاجتماعية      *القائمة النهائية للسادة المقبول ترشحهم لشغل منصب عميد كلية التربية للطفولة المبكرة     
قلق الكمبيوتر وعلاقتـه ببعض متغيـرات الشخصية

الكلية التربية
القسم علم النفس 
اسم الطالب نرمين كمال محمد محمد فرج
الدرجة الماجستير
منح الدرجة 26/2/2003
لجنة الإشراف أ.د/ مديحه محمد إبراهيم العزبى ( مشرفًا رئيسيًا)
د/ محمـد عبـد العـال الشيخ ( مشرفًا مشاركًا)
عنوان الرسالة قلق الكمبيوتر وعلاقتـه ببعض متغيـرات الشخصية لدى طلاب الصـف الأول الثانـوي بمحافظـة الفيوم
ملخص الرسالة

تتحدد مشكلة الدراسة في التساؤلات الآتية : .

1- هل توجد علاقة بين قلق الكمبيوتر من جهة وبعض متغيرات الشخصية قلق الحالة / قلق السمة ؟

2- هل يوجد تفاعل دال إحصائيا بين متغيرات البحث التالية – تحمل الغموض – الثقة بالنفس – مستوى الخبرة في استخدام الكمبيوتر وأثر ذلك على المتغير موضع الدراسة وهو قلق الكمبيوتر لدى طلبة وطالبات الصف الأول بمدارس المرحلة الثانوية الذين يتعاملون مع الكمبيوتر .

أهداف البحث

دراسة العلاقة الإرتباطية بين قلق الكمبيوتر ، وقلق السمة وقلق الحالة – معرفة مدى تأثير كل من ( الثقة بالنفس – تحمل الغموض – الخبرة في استخدام الكمبيوتر ) على المتغير موضع الدراسة وهو قلق الكمبيوتر.

3- معادلة رولون ، جتمان لحساب معاملات الصدق والثبات ، تحليل التباين .

نتائج الدراسة

1- جاءت النتائج غير مؤيدة للفرض الأول حيث أظهرت النتائج أن قيمة معامل الأرتباط بين الكمبيوتر ، وبين كل من قلق الحالة ، وقلق السمة غير دالة إحصائيا .

2- بالنسبة لقلق الكمبيوتر ، وعلاقته ببعض المتغيرات ( قلق الحالة / السمة – الثقة بالنفس – تحمل الغموض – مستوى الخبرة في استخدام الكمبيوتر ) الآتي :

3- أظهرت النتائج أن النسبة الفائية دالة إحصائيا عند 0.05 من الثقة للتفاعل بين ( الثقة بالنفس وتحمل الغموض ) على مقياس قلق الكمبيوتر ، وكانت قيمة " ت " دالة إحصائيا عند مستوى 0.01 وبالنسبة للتفاعل بين ( الثقة بالنفس ، ومستوى الخبرة في استخدام الكمبيوتر ) على مقياس قلق الكمبيوتر ، وكانت قيمة " ت " دالة إحصائيا عند مستوى 0.05 – كما أظهرت النتائج أن نسبة الفائية ذات دلالة إحصائية عند مستوى 0.01 من الثقة للتفاعل بين ( تحمل الغموض ، وعدد سنوات الخبرة في استخدام الكمبيوتر على مقياس قلق الكمبيوتر ، وكانت قيمة " ت " غير دالة إحصائيا عند مستوى 0.01 .

  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2020