*حصاد جامعة الفيوم خلال شهر يونيو 2025           *اجراءات وشروط الترشيح ومعايير المفاضلة للتقدم لشغل وظيفةعميد كلية التربية           *القائمة النهائية للسادة المقبول ترشحهم لشغل منصب عميد كلية الآداب      *القائمة النهائية للسادة المقبول ترشحهم لشغل منصب عميد كلية الخدمة الاجتماعية      *القائمة النهائية للسادة المقبول ترشحهم لشغل منصب عميد كلية التربية للطفولة المبكرة     
الفكـر التربوي عند نبـوية موسى
الكلية التربية
القسم أصول التربية 
اسم الطالب عمـر صوفى محمد صميدة
الدرجة الماجستير
منح الدرجة 18/6/2006
لجنة الإشراف أ.د/ محمد فوزي عبد المقصـود ( مشرفًا رئيسيًا)
أ.د/ مراد صـالـح مراد زيدان ( مشرفًا مشاركًا)
عنوان الرسالة الفكـر التربوي عند نبـوية موسى وجهودها في إصلاح التعليم في مصر
تتحدد مشكلة الدراسة في الإجابة عن السؤال الرئيسي التالي: ما أهم إسهامات نبوية موسى في مجال الفكر التربوي وتطبيقاته ؟

واعتمدت الدراسة على المنهج التاريخي والمنهج الوصفي التحليلي وتوصلت إلى عدة نتائج أهمها:

اعتبرت نبوية موسى التربية عملية شاملة متكاملة وإنها تهدف إلى إعداد الفرد لمواجهة الحياة كما أدركت إن الطبيعة الإنسانية تتشابه في عدة خصائص كموقف الإنسان من الخير والشر .

وانتقدت نبوية موسى أساليب وطرق التدريس التقليدية وتقسيم البلاد إلى مناطق تعليمية لتخفيف العبئ عن الإدارة المركزية وأعربت عن سخطها من تدخل السياسة في التعليم وكان تعليم الفتاة المصرية من أهم القضايا التي شغلتها وساهمت في نشر التعليم.

  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2020