*حصاد جامعة الفيوم خلال شهر يونيو 2025           *اجراءات وشروط الترشيح ومعايير المفاضلة للتقدم لشغل وظيفةعميد كلية التربية           *القائمة النهائية للسادة المقبول ترشحهم لشغل منصب عميد كلية الآداب      *القائمة النهائية للسادة المقبول ترشحهم لشغل منصب عميد كلية الخدمة الاجتماعية      *القائمة النهائية للسادة المقبول ترشحهم لشغل منصب عميد كلية التربية للطفولة المبكرة     
تصور لأساليب اختيارالحلقة الأولى
الكلية التربية
القسم التربية المقارنة والإدارة التعليمية 
اسم الطالب محمـد شحتان احمد عبد الواحد
الدرجة الماجستير
منح الدرجة 26/4/2006
لجنة الإشراف أ.د/ يوسف عبد المعطى ( مشرفًا رئيسيًا)
د/ فـاطمة محمد السيد ( مشرفًا مشاركًا)
عنوان الرسالة (تصور مقترح لأساليب اختيار وإعداد موجهي الحلقة الأولى من التعليم الاساسى في جمهورية مصر العربية)
ملخص الرسالة

تتحدد مشكلة الدراسة في الإجابة عن السؤال التالي: كيف يمكن اختيار وإعداد موجهي الحلقة الأولى من التعليم الاساسى في جمهورية مصر العربية لتحقيق أفضل مستوى ممكن من الأداء

نتائج البحث :

بالنسبة لاختيار الموجه التربوي:
1- أن لا تكون الترقية لوظيفة الموجه بالاقدمية المطلقة فقط لذلك يقترح الرجوع إلى الشروط والكفاءات المهنية المقترحة اللازمة لعمل الموجه التربوي
2- تصميم نموذج طلب استخدام خاص بوظائف التوجيه التربوي بالمرحلة الابتدائية .
3- أهمية دراسة وتحليل نتائج قياس كفاءة الأداء في اختيار أفضل المرشحين لشغل وظيفة موجه تربوي .
4- إعداد لائحة لنظام التوجيه التربوي في مصر .
بالنسبة لإعداد الموجه التربوي:
1- أهمية تبنى فلسفة واضحة للنظام التدريبي تعكس الفلسفة العامة للنظام التربوي
2- أهمية تحديد الاحتياجات التدريبية الفعلية للموجهين التربويين.
3- إطالة الفترة الزمنية المخصصة لإعداد الموجه التربويضرورة الاستفادة من المستحدثات التكنولوجية في التربية وتوظيفها في مجال إعداد الموجه التربوي
4- مهمة أساتذة الجامعات في توجيه الموجهين بكفاءة
  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2020